زار متاحف دارين والفريج والقطيف.. الخريف يُشيد بمهتمي جمع التراث

القطيف: صُبرة

زار محافظ القطيف إبراهيم الخريف، اليوم (الأحد) عددًا من المتاحف الشخصية في المحافظة، برفقة مدير هيئة المتاحف في المنطقة الشرقية أزهر التوبي.

واشتملت الجولة على متحف دارين في جزيرة دارين، ومتحف الفريج في جزيرة تاروت، ومتحف القطيف الحضاري في مدينة القطيف، وهي متاحف شخصية، يشرف عليها مجموعة من المهتمين بالتراث والتاريخ.

واستمع المحافظ إلى شرح موجز عن تاريخ هذه المتاحف، وأهم المقتنيات فيها، قدمه المشرفون عليها؛ فتحي البنعلي، وحسن آل خيري، وحسين العوامي.

وأشاد الخريف خلال الجولة بما شاهده من مقتنيات وبالجهود التي يبذلها المهتمون بجمع التراث الوطني، الذي يحكي ويوثّق جانبًا من تاريخ وذاكرة وحضارة هذا الوطن المعطاء، مؤكدًا على تقديم جميع أشكال الدعم لتذليل أي عقبات تواجه مسيرة عمل هذه المتاحف وديمومتها، ومأسستها، بما يتوافق مع رؤية قيادة هذا الوطن الغالي 2030، وتوجيهات القيادة الرشيدة؛ لتكون رافدًا سياحيًا ومحطة من محطات التميز لكل زوار المنطقة.

من جانبهم، وجّه المشرفون على المتاحف الشكر الجزيل للمحافظ وقيادة الوطن على ما لمسوه من مساندة مستمرة ورعاية كاملة لحفظ تراث وتاريخ هذا الوطن الغالي.

وبعد الجولة، عقد الخريف اجتماعًا في مقر المحافظة، بحضور مدير هيئة المتاحف في المنطقة، تم خلاله حصر التحديات وآلية عمل تطوير وتفعيل جميع المتاحف في محافظة القطيف، وتحديد زمن لإنهاء التصاريح اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com