في 9 ساعات.. تاروت تتبرع بـ 352 كيساً لبنك الدم والمختبر الإقليمي

القطيف: صُبرة

بحصيلة تتجاوز 100 كيس دم يومياً، اختتمت مساء أمس (الجمعة) في مقر روضة تاروت النموذجية، حملة التبرع بالدم “دمك حياة 5” التي نظمتها اللجنة الصحية في جمعية تاروت الخيرية، بالتعاون مع مختبر بنك الدم الاقليمي على مدى 3 أيام، بمعدل 3 ساعات كل يوم.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية محمد الصغير إن “ما شهدناه خلال 3 ليالٍ من توافد أبناء المجتمع للتبرع بالدم، هو خير تجسيد للتكافل الاجتماعي، وتأصيل الخير فيه، وهو دليل وعي المجتمع وثقافته في التبرع”.

وعبرت رئيسة اللجنة الصحية مريم الماء عن فخرها بنجاح حملة “دمك حياة” في سنتها الخامسة، وتحقيق هدفها برفد بنك الدم الاقليمي بما يفوق 300 كيس دم، متوجهة بالشكر إلى جميع المساهمين في نجاح هذه الحملة.

وأشاد المتبرعون من الجنسين بالتنظيم الجيد للحملة، وسلاسة عملية التبرع، وتسهيلها من قبل المنظمين، شاكرين الجهود المبذولة.

وأشار المشرف على الحملة فني المختبر حسن العاقول إلى تزايد أعداد المتبرعين والمتبرعات في اليوم الأول إلى 107 متبرعين، و115 متبرعاً ومتبرعة في اليوم الثاني، و130 متبرعاً ومتبرعة في اليوم الثالث  بمجموع 352 متبرعاً ومتبرعة للأيام الثلاثة، فيما تم رفض ما مجموعه 97 متقدماً ومتقدمة لعدم استيفاء الشروط المطلوبة للتبرع.

وفي ختام الحملة، تم تكريم فرق العمل المشاركة، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية تاروت ورئيس مركز التنمية في القطيف أحمد القباع والشيخ عبد الكريم الحبيل وشخصيات اجتماعية فاعلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com