وحُّوش بـ 20 عيناً يمنح سارة المغلّق جائزة “بابا طاهر” في القصة قالت لـ "صُبرة": شاركت لمجرد المشاركة.. ولم أتوقع فوزي

القطيف: خيرية الحكيم

من أصل أكثر من ٧٠٠ متنافس من الجنسين؛ خطفت ابنة صفوى سارة جاسم المغلّق الجائزة الأولى لمسابقة “بابا طاهر” في مسار القصة، فئة الكبار، عن عملها “وحُّوش ذو عشرين عيناً”.

وأعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة ـ اليوم ـ أسماء الفائزين في 3 مسارات للمسابقة التي تحمل اسم الشاعر السعودي الرائد طاهر زمخشري.

وعلى سبيل الدعابة؛ قالت المغلّق لـ “صُبرة” إنها بشّرت عائلتها بنتيجة فوزها وحصلت على لقب “كاتبتنا”. وأضافت أن مشاركتها جاءت على سبيل الهواية، بعدما سمعت عن المسابقة الأدبية، وقالت أم الطفلين “فضل” و كرم” إنها أساساً تمارس الرسم الرقمي، وبدأت في رسوم الاطفال بشكل خفيف بعد انجاب طفلها الأول، قبل قرابة ٧ سنوات، وبحكم انشغالها بالامومة كان إنجازها في الرسم قليلاً.. لكنها قالت أيضاً “لكن شغفي به كان قويً جداً..  وصار إلهامي الأول هو طفلي في كل ابداعاتي.. ثم صرت أحب صناعة المحتوى”.

وأضافت أنها دخلت ورشة عمل في كتابة قصص الأطفال الإبداعية عند إيمان الخطيب قبل سنتين، وقالت “كل محاولاتي لكتابة قصص باءت بالفشل.. إلى ان سمعت عن مسابقة بابا طاهر عن طريق حساب سناب شات، ثم شاركت لمجرد المشاركة فقط”.

 

وقالت إنها ـ مع ذلك ـ وضعت أملاً في الفوز كإنجاز لسنة ٢٠٢٢، “خاصة مع انشغالي بطفل آخر، وصرت أشتاق إلى الرسم مع شعور غصة وعدم انجاز”.

وأضافت أن ما ضاعف الأمل هو تلقّيها مكالمة، في الأسبوع الماضي، من هيئة الأدب والنشر والترجمة، تضمنت إخبارها بترشيح قصتها من ضمن القصص النهائية الثلاث.

وقالت “كان شعوري لا يوصف.. رغم أنه لم يكن فوزاً نهائياً”. وهذا اليوم قالت “هذا اليوم وجدتُ اسمي فائزة، فصرخت: أخيراً جاء إنجاز 2022”. وأضافت “إنجازي القادم ـ إن شاء الله ـ هو ان تكون القصة نفسها برسومي بالتعاون مع هيئة الادب و النشر”. وقالت “كانت أمنيتي أن أرى قصة اطفال لي على رف من رفوف المكتبات.. والآن صارت امنيتي أن أكون الرسامة و المؤلفة معاً”.

نتائج المسابقة

مسار القصة

فئة الكبار

  • وحُّوش ذو العشرين عيناً: سارة جاسم المغلق

فئة اليافعين

  • ساعة في الفضاء: إسراء ابراهيم خان

فئة الأطفال

  • الزرافة ذات البقع المربعة: البتول سعد الغامدي

الرواية القصيرة

فئة الكبار

  • ناتخطاي: رويحة عبدالرب عبدالرب

فئة اليافعين

  • محارب العنقاء: عساف سلطان المطيري

فئة الأطفال:

  • حجبت الجائزة

مسار القصة المصورة (كوميكس)

فئة الكبار

  • طارد الجن الاخير: عصام ابراهيم الطخيس

فئة اليافعين والأطفال

  • حجبت الجائزة

تعليق واحد

  1. ما شاء الله تبارك الله الف الف مبروك بالتوفيق ان شاء الله. مبدعة كوالدتك. ولقب كاتبتنا قليل في حقك نشجعك ونوصيك ان تنالي لقب كاتبه الوطن العربي باذن الله اللهم امين يارب العالمين 🤲💐♥️

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com