6 متهمين جمعوا أموالاً وهرّبوا عاملات وآووا مخالفين

القطيف: صُبرة

في 3 جرائم منفصلة، أعلن عنها حساب الأمن العام اليوم (الأربعاء)، تعاملت الشرطة في الرياض وعسير مع 6 متهمين أجانب، ارتكبوا مخالفات صريحة، وأحيلوا إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات.

الواقعة الأولى كانت في الرياض، وفيها ألقت الشرطة القبض على 3 مقيمين يمنيين، جمعوا أموالاً مجهولة المصدر، وحولوها إلى خارج المملكة بطرق غير مشروعة، وضبط بحوزتهم مبلغ 24,470 ريالاً، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وأحيلوا إلى النيابة العامة.

وفي الرياض أيضاً، أوقفت الشرطة مقيمين يمنيين، قاما بتسهل هروب 3 عاملات منزليات، يحملن الجنسية الكينية، وإيوائهم في إحدى الشقق السكنية، وتمكينهن من العمل لحسابهن الخاص بمقابل مادي.

واتخذت الإجراءات النظامية بحق المتهمين، وأحيلا إلى جهة الاختصاص.

وفي عسير، ألقت الشرطة القبض على مخالف إثيوبي لنظام أمن الحدود، يحمل إقامة مزورة، آوى 25 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية داخل إحدى الشقق السكنية في محافظة أحد رفيدة، وتمت إحالة المخالفين إلى جهة الاختصاص، ومن آواهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الإعلامي أن كل من يسّهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به. وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com