القطيف تستحوذ على 258 مليوناً من 3 مليارات و600 مليون لمشاريع المياه 30 شهراً لتنفذ مشاريع لتطوير الشبكات

القطيف: صُبرة

يبدو أن تطوير خدمات المياه في المحافظة القطيف ستشهد نقلة نوعية، بعد عامين ونصف العام من الآن، وتحديداً بعد الانتهاء من مشروع تحسين شبكات وخزانات المياه داخل المحافظة.

فمن بين 3 مليارات و600 مليون ريال، تقرر ضخها في مشاريع تحسين خدمات المياه في عموم المنطقة الشرقية، كان نصيب محافظة القطيف وحدها من تلك الميزانية 258 مليون ريال، تقرر أن ضخها في مشروع تسلمته شركة الخريِّف لتقنية المياه والطاقة.

ويهدف مشروع القطيف إلى تحسين شبكات المياه في المحافظة، وتطوير شبكة المياه الاستراتيجية والخزانات. وذكرت الشركة أن ميزانية المشروع، تشتمل على ضريبة القيمة المضافة.

وكان أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة الأمير سعود بن نايف اطلع أمس (الثلاثاء) في جلسة المجلس على مشاريع تحسين المياه في المنطقة، مشدداً على أهمية دراسة كل ما يرد من محافظات المنطقة المختلفة، ومتابعة احتياجات المواطنين، واعتماد التوصيات التي تضمن استمرار عملية التنمية، وفق الأولويات والاحتياجات.

ويندرج مشروع تطوير شبكات المياه في القطيف، ضمن 4 مشاريع مماثلة في المنطقة الشرقية، كشفت عنها شركة الخريِّف لتقنية المياه والطاقة، التي أعلنت ـ في وقت سابق ـ عن ترسية حزمة المشاريع من قِبَل وزارة البيئة والمياه والزراعة بقيمة 1.86 مليار ريال.

وتضم قائمة مشاريع الشركة ـ إلى جانب مشروع القطيف ـ مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الدمام (مشروع رقم 2) ويتضمن تحسين شبكة المياه الاستراتيجية والخزانات في شمال الدمام بقيمة إجمالية 504.85 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 24 شهراً.

ومشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الدمام – مشروع رقم (5) – لتحسين شبكة المياه الاستراتيجية والتوزيع والخزانات في جنوب شرق الدمام، بقيمة إجمالية 592.25 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 30 شهراً.

وأخيراً مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الخبر – مشروع رقم (2) – لتحسين شبكة المياه الاستراتيجية والخزانات في شمال وجنوب الخبر بقيمة إجمالية 499.36 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 30 شهراً.

وقالت الشركة في بيان لها “سيتم الإعلان عن التاريخ المتوقع لانعكاس الأثر المالي للمشاريع على الشركة عند تسلم العقود بعد توقيعها من جميع الأطراف المعنية”. وأضافت “سنقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه، وخاصة بعد تسلم النسخة النهائية من العقد، وذلك بعد توقيعه من جميع الأطراف المعنية”.

 

اقرأ أيضاً:

مجلس الشرقية: 3 مليارات و600 مليون لتحسين خدمات المياه

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com