مدارس القطيف.. حضر الغبار.. وغاب الطلاب نسبة الغياب تجاوزت 90% في بعض المدارس

القطيف: صُبرة

فعل الغبار فعله في مدارس القطيف؛ مُخلياً فصولها من الطلاب، وبنسبة غياب تجاوزت في بعض المدارس 90%. وقرّر عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات الغياب المدرسي جماعياً، منذ انتشار أنباء أمس عن العاصفة الترابية التي توقعها المركز الوطني للأرصاد، وبدأت اجتياحها شمال شرق المملكة.

وقد وصلت العاصفة إلى القطيف بعد الـ 11 من مساء أمس الاثنين، واستمرّت طيلة الليل، وما زالت آثارها باقية حتى الآن، وهو ما توقعه المركز الوطني للأرصاد في تقريره المنشور صباح اليوم، إذ أكد “استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقة نجران ومن مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصةً الساحلية منها”.

وضع الغبار في المملكة هذا اليوم (المصدر: المركز الوطني للأرصاد)

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-48 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

‫5 تعليقات

  1. عزيزي (موظف تعليم) ، و مالضير أن تضع الصحيفة نسبة تقريبية للغياب في مناطق القطيف ، بناءا على إجماع الأهالي بتغييب أبنائهم وبناءا على ما توارد من أخبار في بعض المدارس بأن النسبة وصلت إلى ما يقارب التسعين في المائة
    و على ما أعتقد بأن صحيفة من صبرة لن يخفى عليها ذلك ، و أعيد و أقول مالضير في توقع النسبة من خلال المعطيات ؟

  2. عزيزي الرياضي ما لك دخل بكوني مستاء أم لا .. نحن في صحيفة وللصحافة ضوابط مهنية وليس في ديوانية، لذا الإحصائيات يجب أن تكون مبنية على تصريح من جهة أو شخص مخول من التعليم، أو على دراسة ميدانية! ومن حقي كمطلع على الخبر أن أسأل عن مصدر الإحصائية وغالبا هي من جيب المحرر للخبر.

  3. موظف التعليم ؟ هل أنت مستاء من غياب الطلاب الجماعي للطلاب ( وهو محل احترام لجميع أولياء الأمور على هذا القرار )

    وللأسف لجنة التعليق همها كان دوام الطاقم التعليمي والإداري ، ولديهم علم بأن ولي الأمر له حرية القرار في مثل هذه الظروف .

    أم لا تتوقع بصحة النسبة ؟
    حسابياً وعلمياً بالفعل غير صحيح
    ولكن ظاهرياً كان شبه غياب جماعي في كل مدارس القطيف

  4. المهم داوم الطاقم التعليمي والإداري
    فهم سوبربان ، ورايح يجهزوا الفصول لليوم التالي . !!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com