16 طالبة من “كافل اليتيم” يتدربن على أساسيات اللغة الإنجليزية

القطيف: ليلى العوامي

تلقت 16 طالبة من المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة من مستفيدات كافل اليتيم التابعة لجمعية القطيف الخيرية دورة تأسيس في اللغة الإنجليزية للمتعلمات الصغيرات، اليوم الخميس، بمشاركة مجتمعية مع كلية لينكون التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  بالقطيف. وقد استمرت الدورة أسبوعين.

وقالت أماني العلي، مديرة المركز المهني بالكلية، “في هذه الدورة سعينا جاهدات لتمكين المتدربات من الانطلاق الى مستويات اعلى في المستقبل بإذن الله، وقد لاحظت عن قرب تفاعل الطالبات الإيجابي وعدم تغيبهمن وحضورهن الباكر يومياً رغم بعد المسافة إلا أنهن حققن الأهداف المرجوة من إقامة هذه الدورة”.

وأضافت “البرنامج جزء من المسؤولية الاجتماعية و خدمة المجتمع  وهدفنا شغل أوقات الإجازة الصيفية بما ينفع الطالبات و ينور عقولهن”.

وتطمح العلي أن يرتفع مستوى الطالبات في اللغة الانجليزية و هي لغة العصر مما يفتح لهن مجالات التطوير و التوظيف مستقبلاً

وأضافت مسؤولة وحدة التعليم  بكافل اليتيم مي الزهيري نحن في لجنة كافل اليتيم نرتب البرامج الصيفية السنوية التعليمية والتثقيفية والتي تهدف إلى مساعدة المستفيدين في تنمية المعلومات لديهم وإكسابهم المهارات الفردية والأساسية والخبرة في شتى المجالات المناسبة لفئتهم العمرية مساهمين بذلك في بناءهم واخراجهم للمجتمع كافراد ناجحين.

ودورة تأسيس المتعلمات الصغيرات جاءت  بالتعاون مع الكلية لإدراج المستفيدات ضمن دوراتهم الصيفية في اللغة الإنجليزية لصقل المهارات اللغوية والخطية ونقل الخبرة للمستفيدات بالتعلم من معلمات يتحدثون لغة الأم.

وتوجهت لجنة كافل اليتيم ببالغ الشكر والإمتنان إلى كلية لينكون للبنات وإلى مديرة المركز المهني بالكلية أماني العلي على التعاون والمبادرة، بتكريس جهودهن لتدريب فتيات اللجنة وتعزيز امكانياتهن اللغوية من خلال هذه المبادرة الرائدة. 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com