4 ملايين مُشارك في العد الذاتي.. ولا غرامات على الممتنعين 3 أيام على نهاية العد الذاتي

القطيف: صُبرة

قبل 3 أيام من إتمام العد الذاتي، قدرت الهيئة العامة للإحصاء عدد المشاركين في تعداد السعودية 2022 بأكثر من 4 ملايين مواطن ومقيم، منذ انطلاقة العد وبدء جمع البيانات في 10 مايو الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة محمد الدخيني “بنهاية بعد غد (الأربعاء)، سيتم إيقاف نظام العد الذاتي، وستصبح المشاركة في التعداد من خلال زيارات الباحث الميداني للأسر هي الطريقة الوحيدة المتاحة للمشاركة في التعداد بعد هذا التاريخ”. وأضاف “المشاركة في التعداد من خلال العد الذاتي كافية، وتغني عن زيارة الباحث الميداني للمنزل”.

ودعا الدخيني المواطنين والمقيمين على الاستفادة من خيار العد الذاتي، واستكمال تعبئة بياناتهم قبل انتهاء المهلة المحددة يوم الأربعاء، مؤكداً أن المشاركة في التعداد إلزامية.

وأشاد الدخيني بوعي المواطنين والمقيمين، وتجاوبهم مع التعداد ومع موظفي الهيئة. وقال “لم يتم إيقاع أي غرامة مالية بسبب الامتناع عن المشاركة أو عدم الإدلاء بالبيانات المطلوبة خلال الفترة الماضية”.

وأكمل “يمكن المشاركة في العدّ الذاتي عن طريق رابط التعداد في بوابة الهيئة، ويتطلب الدخول إلى موقع العد الذاتي وجود حساب في أبشر لرب الأسرة، ليتمكن المشارك من الحصول على رمز الاستجابة السريع من خلال بوابة نفاذ”.

يشار إلى أن تعداد السعودية 2022 هو التعداد الخامس في تاريخ المملكة. ويستهدف تغطية جميع سكان المملكة، لجمع البيانات الإحصائية الدقيقة التي تسهم في رسم السياسات، وإعداد الخطط المستقبلية، وتوجيه المشاريع وفقاً لاحتياجات السكان في مناطق المملكة كافة .

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com