الاثنين.. آليات الصيانة تبدأ من جسر “جعيمة” في طريق الجبيل 3 مراحل لصيانة طريق أبو حدرية بطول 439 كلم في اتجاهين

القطيف: صُبرة

بين جسر صفوى وجسر النابية مشروع صيانة، يجري العمل عليه منذ أسابيع. وأمس الأول بدأ مشروع صيانة في طريق أبو حدرية. وهذا اليوم أعلن فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الشرقية عن استعداده لبدء مشروع صيانة ثالث، بعد غدٍ الاثنين، في المنطقة الواقعة بين جسر الجعيمة ومحافظة الجبيل بطول 20 كم بالاتجاهين.

وبين الفرع أن الأعمال تأتي ضمن برامج التوسعة والإصلاح التي يتم تنفيذها على طريق الدمام ـ الجبيل السريع.

شاهد الفيديو

وكان فرع الوزارة أعلن قبل يومين عن تنفيذ حزمة من مشاريع السلامة والصيانة على طريق أبو حدرية، الذي يعدُّ من أهم الطرق في المنطقة. وقال الفرع “نواصل الجهود على الطريق، وفق الخطة التشغيلية المعتمدة التي تضمن رفع مستوى السلامة والجودة”.

وأكمل الفرع “بدأنا أعمال إصلاح طريق الدمام – أبو حدرية، بداية من منطقة منيفة إلى كوبري الساجي، بالاتجاه الرئيس، ومن كوبري الساجي إلى كوبري أبوحدرية في الاتجاه العكسي، بطول 60 كلم في الاتجاهين”.

ويتضمنُ العمل 3 مراحل؛ الأولى ابتداءً من بعد جسر رأس الخير جسر القطار، حتى جسر الثاجي بطول 29 كلم باتجاه الخفجي، وسيكون العمل بإغلاق جزئى للمسار وكتف الطريق، وإتاحه الحركة على المسار والكتف الآخر للاتجاه نفسه ضمن عدد من التحويلات المرورية، بطول 5 كم لكل تحويلة، والمرحلة الثانية ابتداءً من بعد جسر الثاجي حتي بعد جسر منيفة (جسر القطار) بطول 19 كلم باتجاه الدمام، وسيكون العمل بإغلاق جزئى للمسار وكتف الطريق وإتاحة الحركة على المسار والكتف الآخر للاتجاه نفسه ضمن عدد من التحويلات المرورية بطول 5 كم لكل تحويلة، والمرحلة الثالثة ابتداءً من بعد جسر منيفة (جسر القطار) حتى جسر أبو حدرية بطول 13 كلم في اتجاه الدمام، وسيكون العمل بإغلاق جزئى للمسار، وكتف الطريق وإتاحة الحركة على المسار والكتف الآخر لنفس الاتجاه ضمن عدد من التحويلات المرورية بطول 5 كم لكل تحويلة.

وتولي وزارة النقل الطريق اهتماماً كبيراً، لما يمثله من أهمية في المنطقة، يتضح ذلك من مشاريع الصيانة الجذرية على الطريق التي يتم خلالها إصلاح الطريق بطول 219.5 كم لكل اتجاه (439 كم بالاتجاهين) حيث جرى الانتهاء من إصلاح الطريق بطول 76 كم لكل اتجاه (153 كم بالاتجاهين) ، وهذه المشاريع ممتدة على طول الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com