أمانة الشرقية تزور المدارس والجامعات بحثاً عن “أفكار إبداعية” أسبوع الإبداع البلدي يبدأ بعد غد بشعار "مدن المستقبل 2"

الدمام: صُبرة

أنهت أمانة المنطقة الشرقية خطتها لتنظيم سلسلة من الفعاليات في “أسبوع الإبداع البلدي” الذي ينطلق بعد غدٍ الأحد، ويستمر حتى الـ 29 من مايو الجاري. وقالت الأمانة في بيان صحافي إن الفعاليات تُقام برعاية الأمين المهندس فهد الجبير، في مركز الإبداع البلدي بمقر الأمانة.

ومن المقرر أن تحمل الفعاليات شعار” مدن المستقبل٢”، تفاعلاً مع الأسبوع العالمي المعتمد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو يوافق ١٤ ابريل من كل عام، وأشارت الأمانة إلى أن الفعاليات تأجلت لديها “لظروف شهر رمضان”.

وأضافت أن الأمانة سوف تنظم الفعاليات “بالشراكة مع نخبة من المبدعين والمبتكرين في مجال الإبداع والابتكار والتقنية والاستدامة”.

وأوضحت المشرفة العامة على مركز الإبداع البلدي مها بنت سليمان الوابل، أن أسبوع الإبداع البلدي يهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار داخل وخارج القطاع البلدي، والعمل على تفعيل وتنمية المشاركة المجتمعية الفعالة، بجانب تطوير الذات والتفكير الإبداعي.

وأشارت مها الوابل، إلى أن الفعاليات تتخللها زيارات ميدانية لمدارس وجامعات وأماكن عامة لاستلهام الأفكار الإبداعية من المواطنين والمقيمين، فيما يحسن خدمات القطاع البلدي وتحسين المشهد الحضري، وذلك من خلال تحويلها إلى مبادرات ومشاريع تنفذ على أرض الواقع وتزيد من رضا المستفيد بهدف رفع جودة الحياة، كما سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات ذات العلاقة بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية لتطوير أعمال القطاع البلدي، ومساعدته في تحقيق أهدافه الاستراتيجية والتغلب على التحديات وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com