صفوى تكرم أبناءها المتفوقين في مهرجان

القطيف: صُبرة

بسيل من عبارات الثناء والتشجيع، نال 115 طالباً في المرحلتين المتوسطة والثانوية التكريم اللائق بهم في فعاليات مهرجان التفوق الطلابي في صفوى في نسخته الـ11. وتم اختيار الطلاب المكرمين ممن حصلوا على نسبة 99% فما فوق في نتائج الفصلين الماضيين.

ونظمت المهرجان لجنة التفوق الطلابي في صفوى، مساء أمس (الأربعاء)، في قاعة الحنابي الملكية في صفوى تحت شعار “معاً نحو التفوق”. ورعى المهرجان مدير مكتب التعليم في القطيف عبدالله القرني، بحضور المساعد للشؤون التعليمية عبدالسلام الشهري والمساعد للشؤون المدرسية أحمد الغامدي ورئيس وحدة الشؤون القانونية محمد الخالدي، ومدراء المدارس، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، والمشايخ والوجهاء والطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم.

وانطلقت مسيرة التفوق للطلبة، صاحبها لوحات فنية تجسد أبعاد التفوق والتميز ومسيرة نهضة الوطن التعليمية.

وألقى كلمة لجنة التفوق الطلابي في مدينة صفوى، الاختصاصي النفسي عبد العظيم الصادق، دعا فيها إلى الاهتمام بالطلاب المتفوقين والموهوبين، ونشر ثقافة التفوق والإبداع، لافتاً إلى أن اللجنة تستهدف جعل التفوق سمة عامة في المجتمع، تحقيقًا لرؤيتها، وتأكيدًا على كون التفوق محورًا رئيسًا لرسالتها.

ودعا الصادق أبناء المجتمع إلى دعم تطلعات المؤسسات الاجتماعية، وتحقيق المزيد من أهدافها، مسلطًا الضوء على مبادرات اللجنة وبرامجها التدريبية، والملتقيات التعليمية.

وأشار الصادق إلى الإنجازات العالمية المستمرة الذي يحققها طلاب المملكة في المحافل الدولية، ومنافسة طلبة دول متقدمة في المجالات العلمية، وتجاوزهم والفوز عليهم.

وهنأ مدير مكتب التعليم في كلمته الطلبة المتفوقين، لافتًا إلى أن المهرجان يأتي من صميم أهداف التعليم، مشيرًا إلى أن شعار اللجنة “معًا نصنع التفوق” يكشف جليًا صحة مسار اللجنة، ونجاح أهدافها.

وأضاف القرني “من دواعي الفرح أن نلتقي ونحتفي بمعيتكم بكوكبةٍ من طلاب المدارس المتوسطة والثانوية بصفوى، فإننا نُعبِّرُ عن فخرنا الكبير بهم وبأسرهم، مشجعًا أبنائي الطلاب على مواصلة مسيرة التفوق في التحصيل الدراسي، والاهتمام بمهارات القرن وبالقراءة والبحث العلمي ومشاريع الإبداع والابتكار”. وقال القرني مخاطباً الطلاب “تأكدوا أيها الأعزاء أن التميز يقود إلى منصات التكريم، ويصنع المحبة لكم والزهو بكم، ويسعد قلوب آبائكم وأمهاتكم، ويجعل الجامعات والمؤسسات التعليمية هي من تسعى للتشرف بكم، باختصار؛ الإصرار على التفوق وتحقيق الإبداع يجعلان مستقبلكم مشرقًا، وأنتم الآن في طريق التميز”.

وقدم القرني الشكر والتقدير للجنة التفوق الطلابي رئيسًا وأعضاءً وشركاء نجاح، مشيدًا بأهدافها، وجودة نواتجها التعليمية، وحسن ممارساتها التي تحاكي أهداف التعليم، وتحقق غايته، وأكد تطلعه إلى استمرار هذه الفعاليات، وتجدد هذه المناسبات الجميلة.

تخلل الحفل عرض أوبريت إنشادي لرحلة التفوق، كما اشتمل على فيلم توثيقي لكلمات في المتفوقين لعدد من أولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية والتربوية. وفي ختام الحفل، كرم القرني الطلاب المتفوقين، كما كرم الداعمين والرعاة وفريق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com