“الشورى” يطالب “الهيئة الملكية” بإعادة تأهيل البنية التحتية للجبيل وينبع

الرياض: واس

طالب مجلس الشورى الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالعمل على إعادة تأهيل أو إحلال البنية التحتية ومرافق الهيئة في مدينتي الجبيل وينبع.

ودعا المجلس اليوم (الأربعاء) في جلسته العادية الـ35 من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُلمي، الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالعمل على إعادة تأهيل أو إحلال البنية التحتية ومرافق الهيئة في مدينتي الجبيل وينبع.

ودعا المجلس في قراره، الذي أصدرته الهيئة بمشاركة القطاع الخاص تهيئة مدينتي رأس الخير وجازان بإنشاء الخدمات والمرافق الأساسية (الإسكان، والتعليم، والصحة)؛ لجذب الأيدي العاملة من المواطنين. كما تضمن قرار المجلس مطالبة الهيئة بتحصيل الإيرادات المتأخرة عن الأعوام السابقة.

إلى ذلك، انتقل المجلس لمناقشة ما تقدمت به لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني الذي قدمه أمام المجلس رئيس اللجنة الدكتور ناصر الموسى.

وفي نهاية المناقشة، طلب رئيس اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدارسة الملحوظات والمرئيات تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني قبل العودة بتوصياتها النهائية في جلسة قادمة.

كما ناقش المجلس في ذات الجلسة تقرير لجنة التجارة والاستثمار، وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة، طالب عضو المجلس الدكتور عبدالله النجار المركز السعودي للاعتماد تبني آليات لدعم وتمكين وتشجيع استثمار القطاع الخاص في تأسيس مراكز لخدمات تقويم المطابقة والاعتماد فاعلة وموثوقة ومعتمدة دوليا تمكنها من تقويم ومطابقة المنتجات والخدمات وفقا للمتطلبات الأساسية للمواصفات الوطنية والدولية.

وفي نهاية المناقشة، طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيداً من الوقت لدارسة ملحوظات الأعضاء ومرئياتهم تجاه التقرير السنوي للمركز السعودي للاعتماد قبل العودة بتوصياتها النهائية في جلسة قادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com