أمير الشرقية يُشدد على إحقاق الحق وتسليم الحقوق لأصحابها استقبل سفير الفلبين

الدمام: صُبرة

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف مبادرة “عون”، التي أطلقها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحامين ومجموعة من المحامين المعتمدين في المنطقة.

وأشاد الأمير سعود بالمبادرة التي تقدم العون القانوني لغير القادرين، وفق آلية تهدف إلى الدفاع عنهم والحفاظ على حقوقهم، مشيرا إلى أنها مبادرة من المبادرات الخيرية التي يتكاتف فيها أفراد المجتمع لتقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها، مؤكداً العمل على إحقاق الحق وتسليم الحقوق لأصحابها وتحقيق العدالة الناجزة.

وتم خلال التدشين تقديم عرض مرئي عن المبادرة وأهدافها في تقديم التوعية والاستشارات القانونية الهاتفية من خلال وسائل اتصال محددة وإعداد صحائف أمام النيابة العامة أو المحاكم بمختلف درجاتها، مع فتح فرص تطوعية للمحامين لتقديم إحدى الخدمات المشار إليها، ونشر الوعي القانوني وثقافة احترام القانون للفئات المستهدفة من خلال وسائل الاتصال المتاحة.

من جانبه أوضح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالرحمن المقبل أن المبادرة تقدم العون القانوني لغير القادرين على تحمل اتعاب المحاماة، وفقا لكل حالة واحتياجاتها بما يضمن الوصول إلى الخدمات القانونية وتقديمها للمواطنين وبعض المقيمين الذين تدرس الهيئة الإشرافية في فرع الوزارة أوضاعهم وترى مساعدتهم.

من جهته، بين ممثل الهيئة السعودية للمحامين خالد الصالح، أن الهيئة السعودية للمحامين ممثلة في لجنة المحامين في المنطقة الشرقية ستقوم بدعم مكاتب وشركات المحاماة المشاركة في هذه المبادرة وتحفيز باقي المحامين والمحاميات في المنطقة على الاشتراك في هذه المبادرة، بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل ساعات تطوعية لكل من يسهم في تنفيذ المبادرة تقديرا لما يبذله في خدمة الفئات المستهدفة في هذه المبادرة.

بدورها، نوهت مدير فرع هيئة حقوق الإنسان في المنطقة نوال البواردي، بأهمية المبادرة النوعية وما تقدمه من خدمة جليلة للمحتاجين الغير قادرين على تحمل تكاليف المحاماة.

حضر اللقاء عدد من أصحاب المبادرة والمشاركون فيها، وهم فايزة الحارثي، وزياد آل زرعة، وأحمد العصيمي، وعمر العمودي، وعبلان الدوسري، ونجا العتيبي، وصباح المري، وسعيد عسيري، وعبدالعزيز الدوسري.

إلى ذلك، استقبل الأمير سعود بن نايف في مكتبه اليوم (الأربعاء)، سفير جمهورية الفلبين لدى المملكة عدنان فيلالونا الونتو. وجاء الاستقبال بمناسبة انتهاء فترة عمل السفير في المملكة.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن العلاقات الطيبة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com