6 جلسات و60 شاعراً في مهرجان دارين الشعري

القطيف: صُبرة 

بجلسات الشعر والتكريم، تنطلق في مدينة الدمام الإثنين المقبل فعاليات مهرجان “دارين الشعري” في نسخته الرابعة، الذي يقيمه نادي المنطقة الشرقية الأدبي، في قاعة الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز في مقره. ويستمر المهرجان يومين، وذلك بدءاً من الساعة 5:00 عصراً.

وأوضح الأمين المساعد لاتحاد الأدباء والكتّاب العرب ورئيس مجلس إدارة النادي الناقد والإعلامي محمد بن بودي، أن المهرجان يعد الوحيد من نوعه حاليًا في مشهدنا الثقافي السعودي”.

وأضاف “هذه النسخة من المهرجان تحتوي على 6 جلسات شعرية، بمعدل 3 جلسات يومياً، بمشاركة 60  شاعرًا وشاعرة من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وشعراء من تونس والعراق”.

وبين أن المهرجان “سيشهد في حفل الافتتاح تكريم 3 شخصيات ثقافية وطنية، أسهمت في دعم الحراك الأدبي والثقافي في وطننا الغالي، وهم الأديب عبدالعزيز  الجبر من مؤسسي الصحافة السعودية والمكتبات الأهلية والداعمين لحركة التأليف والنشر في المنطقة الشرقية، والأديب الدكتور علي  الخضيري، مؤسس ومدير إذاعة القرآن الكريم ووكيل وزارة الإعلام السابق لشؤون الإذاعة وعضو مجلس الشورى السابق، ومن أوائل الدارسين لأدب شرق الجزيرة العربية عبر أطروحته الأولى عن الأمير الشاعر علي بن المقرب العيوني، وكذلك الكاتب الدكتور عبدالله دحلان عضو مجلس الشورى السابق، ورئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة ومن الداعمين للمؤسسات الثقافية والأدبية الوطنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com