سقوط مُروج مخدرات في جازان ومواطن آوى 7 مخالفين في نجران إيقاف ناشر ادعاءات في مكة..

القطيف: صُبرة

بين ترويج مخدرات، وإيواء مخالفين ونشر إداعاءات، أعلن الأمن العام اليوم (الثلاثاء) عن جرائم تعامل معها في عدد من المناطق.

الجريمة الأولى وقعت في منطقة جازان، وألقت فيها دوريات الأفواج الأمنية القبض على مواطن بحوزته 320 كيلو جرامًا من نبات القات، في محافظة العارضة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى جهة الاختصاص.

وفي مكة المكرمة، ألقت الشرطة القبض على مواطن، وثق ونشر ادعاءات غير صحيحة، تخص عدداً من الجهات. وقالت الشرطة “أحيل المتهم إلى النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات”.

وفي نجران، قبضت قوة المهمات والواجبات الخاصة القبض على مواطن، لإيوائه 7 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الصومالية في مزرعته، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيل المخالفون إلى جهة الاختصاص، ومن آواهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com