25 فتاة يستكشفن إجراءات العمل في مطار الملك فهد الدولي رحلة صباحية نظمتها لجنة "نساندكم"

القطيف: شذى المرزوق

تصوير: عبير الفرج

نظمت اللجنة النسائية التربوية والتعليمية بسيهات “نساندكم”، صباح أمس الأربعاء، زيارة استطلاعية لمطار الملك فهد الدولي، شاركت فيها ٢٥ فتاة بين سن الـ 10 و الـ 14. بدأت الرحلة بعرض فلم وثائقي عن تطور المطار في السنوات الأخيرة وكيفية تمكين مرافقه لتسهيل الية السفر. 

وبعد وجبة إفطار مجانية وفّرتها إدارة المطار؛ انطلقت الفتيات في جولة ميدانية شملت زيارة المعرض التشكيلي القائم حالياً “فن بريشة شرقية”، وهو من تنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

كما زارت الفتيات صالة استقبال وتوديع الحجاج، وشاهدن الترتيبات التي تجريها إدارة المطار. وشرح الموظف المرافق للجولة كيفية سير العمل في موسم الحج مفصلاً التسهيلات التي توفرها ادارة المطار لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وفي محاكاة للواقع، تسلمت الفتيات تذاكر الحجز بشعار “نساندكم” ليتعايشن مع الأجواء ويتعرفن على طريقة العمل في كبائن الحجوزات للرحلات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى الكبائن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الإجراءات المتبعة في صالة المسافرين، وتابعن خطوات عبور منطقة الجوازات والجمارك، قبل الصعود الى الطائرة.

كما حصلن على شرح يوضح الطريقة الصحيحة في إجراءات شحن الحقائب والأمتعة، وكيفية تغليف وحفظ ما يتوجب من المستلزمات الخاصة التي قد تتلف او تكسر في اثناء سير الرحلة. 

وفي ختام الجولة؛ تم تكريم ادارة شركة مطارات الدمام من قبل لجنة “نساندكم” نظير تعاونها في الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com