بسبب الغبار.. صحة الشرقية تطلب من الناس عدم الخروج من المنازل “إلا للضرورة”

القطيف: صُبرة

مع موجة الغبار التي يحتمل أن تتعرض لها المنطقة الشرقية اليوم، وجهت “صحة الشرقية” 6 نصائح للوقاية من تأثيرات الغبار، من بينها 3 نصائح لمرضى الربو.

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم (الثلاثاء) نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض، في حين يستمر تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة ونجران قد يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي الباحة وعسير، كما تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

ودعت “صحة الشرقية” الجميع إلى إغلاق أبواب ونوافذ المنازل بإحكام، وتجنب التعرض للغبار إلا للضرورة القصوى، والحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء، مع تغييرها باستمرار.

وبشأن مرضى الربو، أوضحت “صحة الشرقية” أن عليهم التأكد من توفر بخاخ الربو الاسعافي في المنزل، والالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي في حال توصية الطبيب بذلك، وأخيراً التوجه إلى أقرب مركز طوارئ في حال كانت الأزمة شديدة، ولم تستجب للبخاخ.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com