طقس اليوم: غبار وسَموم..! الأرصاد تتوقع استمراره حتى منتصف النهار

القطيف، الرياض: صُبرة، واس

برؤية شبه منعدمة؛ استقبلت مدن الساحل الشرقي صباحها المغبرّ. تماماً؛ مثلما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم. وتوقع المركز أن تستمر الحالة الغبارية حتى الـ 12 من ظهر اليوم الثلاثاء.

وفعلت الرياح السطحية فعلها في إثارة الأتربة والغبار في المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض، واستمر تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة ونجران، وقال المركز إن تأثير ذلك قد يمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي الباحة وعسير،

كما تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

محافظة القطيف في توقعات المركز الوطني للأرصاد

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-30كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئيين الشمالي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com