يتميزون بالفهم والاستيعاب.. الأمير سعود يُطلق فعاليات الشرقية للصم بشعار إدراج لغة الإشارة ضمن المناهج..

الدمام: صُبرة

تحت شعار “إدراج لغة الإشارة ضمن مناهج التعليم”، أطلق أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مكتبه اليوم (الأحد) فعاليات الشرقية للصم.

وتهدف الفعاليات إلى إبراز مبادرات المملكة لدعم فئة الصم الذين يتميزون بالفهم والاستيعاب الذكي، والقدرة على الانتباه وقوة الملاحظة عن طريق تعابير الوجه.

وينظم الفعاليات فرع إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية في المنطقة، تحت إشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في المنطقة، وتجمع الشرقية الصحي، وبمشاركة 10 جهات من القطاع غير الربحي.

وقال مدير فرع الوزارة عبدالرحمن المقبل، إن الفعاليات “جاءت لتعزز الوعي لدى أفراد المجتمع بقدرات وإسهامات الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع) من خلال إبراز قصص نجاحهم التي تؤكد أن هذه الإعاقة لم تكن عائقًا أمامهم، كما جاءت لتعزز شمولية الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتمكنهم من الاندماج في المجتمع”.

وتضمن الفعاليات إطلاق الموقع الإلكتروني لمكتبة لغة الإشارات السعودية http://sshi.sa والإعلان عن إطلاق التطبيق قريباً على أجهزة الآيفون والأندرويد.

حضر اللقاء عدد من مسؤولي قطاعات التعليم والصحة في المنطقة، ومسؤولو جمعيات الإعاقة السمعية والصم ونادي الصم في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com