جزر “معفّن” ولحم مشوي “مُبيّت” للبيع في صفوى البلدية صادرت وأتلفت 85 كيلوغرام من الأغذية غير الصالحة

 الدمام: صُبرة

جزر “معفّن”، لحم مشوي ومُبيّت، مواد غذائية أولية مخزّنة بشكل مقزّز.. هذا بعض ما وضعت بلدية صفوى يدها عليه في جولات التفتيش الأخيرة. وقالت البلدية، في بيان بثته أمانة الشرقية، إن جهاز الرقابة الصحية في صفوى ضبط وأتلف 85 كيلوغرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، أو مجهولة المصدر.

ولم تذكر البلدية تفاصيل الإجراءات اللاحقة للضبط، غير انها ذكرت أن الضبط والإتلاف تم “ضمن جولاتها الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية باشتراطات السلامة الصحية ورصد العديد من المخالفات الصحية”، وفي سياق “حملة معالجة التشوه البصري (#غذاؤكم_أمانة)، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة”.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف بالإنابة المهندس ناصر بن محمد الكعبور إن البلدية تسعى في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية ودعا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية.

ومن جهته أوضح رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني أن بلدية صفوى تقوم بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على منع هذا التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل من يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين, مهيبا بأهالي المحافظة لأخذ الحيطة وعدم شراء أغذية لا يعرف مصدرها.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com