طقس اليوم: حرارة القطيف تصل إلى 38 والدمام 39 موسم الثرياء بدأ.. والقيظ يتصاعد لإنضاج الرطب

القطيف: صُبرة
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تصل درجة الحرارة العُظمى في القطيف لهذا اليوم، إلى 38 درجة مئوية، مقابل أن تكون الدرجى الصغرة عند قاع 23 درجة. في حين تكون في مدينة الدمام بين 21 و39 درجة.

وظهرت السماء صافية في القطيف، لكن المركز قال في تقريره إن يتوقع أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والشرقية.

كذلك على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك، المدينة المنورة ، و مكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة قد يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج إلى متوسط على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وكان الفلكي سلمان آل رمضان؛ قد صرّح ـ أمس ـ بأن اليوم الخميس هو بداية موسم “الثريّا” التي تبدأ فيه درجة الحرارة في الارتفاع، ودخول “القيظ” الذي تتصاعد فيه الحرارة وتكثر الرياح، وصولاً إلى إنضاج الرطب في يونيو المقبل.

اقرأ أيضاً

آل رمضان يبشّركم: باچر الخميس يبدّي گيضْ الگيّاضْ..!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com