تصاعد كورونا في 55 دولة و”الصحة العالمية”: يجب تعليق ملكية اللقاحات والأدوية بعد تزايد الحالات في 55 دولة..

جنيف: واس

دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى العمل على الانتهاء من تلقيح 70٪ من سكانها قبل حلول منتصف العام الجاري مع التركيز على الفئات الأكثر ضعفاً، وتحقيق الأهداف العالمية للتلقيح، مؤكدة أن التلقيح هو أفضل أدوات الحماية من المرض الشديد ودخول المستشفيات والوفاة وحماية المجتمعات والنُظم الصحية .

وطالب المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس ادهانوم بالتوصل في القمة الافتراضية لكوفيد19 التي تُعقد في 12 مايو الجاري، وتترأسها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإندونيسيا والسنغال وبيليز، إلى اتفاق بشأن تعليق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بلقاحات وأدوية كورونا ومضادات الفيروسات، وتعزيز منح تراخيص تصنيعها في مختلف مناطق العالم لوصولها لكل من يحتاجها.

وقال ادهانوم إن “ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بكورونا في أكثر من 55 دولة وتزايد الإصابات بمتحورات أوميكرون يسلط الضوء على تقلبات هذا الفيروس وأنه لا زال قيد التحور”.

وأوضح أن المتحورات الفرعية تؤدي إلى فاشيات في حالات كثيرة، مشيراً إلى أن الجائحة لم تنتهِ بعد، وأن أسوأ السيناريوهات تشتمل على ظهور متحورات تتفلت من المناعة، وتنتقل بشكل أسرع وتسبب أعدادا أكبر من الوفيات، داعيا إلى تتبع التسلسل الجيني للفيروس ومشاركة البيانات على منصة المنظمة .

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com