“ضع بصمتك” في لقاء جماعة التصوير الضوئي مساء اليوم العيد: لا نريد جلسة رسمية مملة.. وهدف الإدارة الاستماع ومشاركة التخطيط

 القطيف: فيصل هجول

أنهت جماعة التصوير الضوئي، بالقطيف، استعداداتها لاستقبال الفوتوغرافيين مساء اليوم الثلاثاء، في “ديوانية الفوتوغرافيين”، بمركز التنمية الاجتماعية. وكانت الجماعة قد وجهت دعوتها عبر قنواتها الإعلامية منذ الأسبوع الماضي، شارحةً فكرة الدعوة لجميع المهتمين بعالم التصوير من لجان وأفراد وجماعات، لحضور الديوانية “لتكون باكورة أنشطة الجماعة في عهد الإدارة الحالي برئاسة علي العيد.

وقد تم اختيار “ضع بصمتك” عنواناً لجلسة هذا المساء. وأوضح العيد لـ “صبرة” أن الهدف من اختيار العنوان هو إيصال رسالة للجميع مفادها أن مجلس الإدارة ـ بالرغم من إمكانياته ـ بصدد إعداد برنامج متكامل للأنشطة والفعاليات الخاصة بالدورة الحالية التي تمتد ثلاث سنوات.

وأضاف “لدينا الرغبة والأمنية أن يُسهم الجميع في رسم الخطط ووضع البرامج والأنشطة لتتمكن الإدارة من خدمة المصورين بالشكل الملائم بعد معرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وقال إن “الجلسة لن تكون رتيبة بوجود طرف متحدث وطرف مستمع بل ستكون ورشة تفاعلية على شكل فرق، ليطرح ويناقش كل فريق أفكاره”.  وأضاف “نحن أعضاء مجلس الإدارة مستمعون، ودورنا سيقتصر على الاجتماع بكل فريق والاستماع لمقترحاته وآرائه، ومن ثم عرض خلاصة النتائج في ختام الجلسة على كل الحضور ليشعر الجميع بأنه حضر في ورشة هادفة وغير مملة”.

وشدّد العيد على رغبة مجلس الإدارة في “اللقاء المباشر مع الفوتوغرافيين”.. وقال إنه “جزء مهم جداً وراء نجاح أي تجمع” موضحاً “وسائل التواصل الاجتماعي قرّبت البعيد لكنها أبعدت القريب فبالرغم من كون البعض في نطاق جغرافي يُمكِنُنا من اللقاء به إلا أننا لا نجتمع إلا عبر الأثير وبالتالي نفتقد الروح والحميمية والجو الأخوي بين المصورين، إضافة لوجود الفرصة للجميع لأن يطرحوا أفكارهم وخبراتهم ليستزيد بعضهم من بعض، بكل أريحية ودون تكلف، في جو عائلي تحت سقف البيت العود.

وفي سياق متصل؛ اشرت لجان الجماعة مهامها، وعقدت لجنة الأنشطة اجتماعها الأول لوضع الخطوط العريضة تمهيداً لعرضها على الإدارة قبل مواصلة العمل. وكانت اللجنة الإعلامية قد بدأت مهامها بتنشيط القنوات الإعلامية للجماعة، بدءاً من تصميم يحمل شعار “إدارة جماعة التصوير الضوئي بالقطيف… بروح جديدة… 2018“.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com