سوق الحب 2.. 15 يوماً جديدة ينطلق غداً متضمناً 13 برنامجاً..

الدمام: صُبرة

بعد الانتهاء من مرحلته الأولى، تنطلق غدًا (الخميس) المرحلة الثانية من مهرجان “أيام سوق الحب 2″، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، بمناسبة عيد الفطر، وتستمر 15 يوماً في شارع 13 في الدمام، تحت شعار “قديمك نديمك لو الجديد أغناك”.

وكانت المهرجان في مرحلته الأولى، استقبل أكثر من 75 ألف زائر خلال شهر رمضان المبارك.

ويسلط المهرجان الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري. ويشارك في المهرجان عدد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، وأكثر من 300 متطوع ومتطوعة.

ويقدم المهرجان فعاليات تراثية تحاكي التراث الشعبي بطابع عصري، والمسرح التفاعلي الذي يروي حضارة وتاريخ المنطقة الشرقية، وتفاصيل نشأة سوق الحب، متضمناً 3 مسارات رئيسة، تتمثل بالمسار الترفيهي والألعاب والمأكولات، إضافة إلى تقديم أنشطة تثقيفية وتوعوية.

ويتضمن المهرجان 13 برنامجاً هادفاً بمجالات متنوعة، بهدف إحياء الأسواق الشعبية القديمة المتجاوزة نشأتها ما يقارب 60 سنة.  ويركز المهرجان على الجوانب المتعلقة بالموروث الشعبي وبيئة المنطقة الشرقية خاصة، والمملكة بشكل عام، إضافة إلى تقديم برامج تتعلق بالمطبخ السعودي والقهوة السعودية، وفعاليات متعلقة بالمسؤولية الاجتماعية.

وقال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير إن المهرجان في مرحلته الثانية يأتي لإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع، وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com