أمير الشرقية يكرّم منظمي وداعمي مهرجان “ازرع فكرة” استقبل الطالب الحاصل على الميدالية البرونزية في "التاريخ"

الدمام: صبرة
كرّم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، اللجنة المنظمة والداعمين لمهرجان “ازرع فكرة”، الذي نظمه مركز حي الجوهرة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الواجهة البحرية لمدينة الدمام في الواجهة البحرية، كأكبر حدث ترفيهي وتعليمي خلال الفترة من 3 يناير إلى 3 فبراير 2018.
وأكد الأمير سعود بن نايف خلال اللقاء، أهمية إقامة مثل هذه البرامج الترفيهية والتعليمية للناشئة، موجهاً بالتوسع في تنفيذها في لجان التنمية بالمنطقة، كما قدم شكره لجميع القائمين على تنفيذ المهرجان والمساهمين في دعمه سواء من القطاع الحكومي أو الخاص.
من جانبه، أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أن المهرجان يهدف لإيصال رسالة للأسر للاهتمام بأطفالهم من خلال توفير جميع متطلباتهم التي تنمي أفكارهم ومواهبهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تعزيز روح الانتماء للوطن، وإشغال وقت فراغهم بما ينفعهم، ومحاربة الأفكار الضالة والتطرف، والتصدي للحملات التي تستهدف الأطفال والشباب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتوضيح الطرق السليمة لاستخدامها.
كما يهدف المهرجان بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بجميع أنواع الإعاقات الفكرية والعقلية والحركية، ونشر ثقافة الوعي التي تمثلت في مبادرة “خلق” التي حثت على مكارم الأخلاق، ونبذ ظاهرة التعصب الرياضي من خلال استضافة بطولة كرة الطائرة الشاطئية، إضافة إلى غرس ثقافة النظافة العامة والاهتمام بالحي.

من جهة أخرى، استقبل أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مكتبه بمقر الإمارة، اليوم، الطالب تركي بن ماجد القحطاني؛ الذي حقق الميدالية البرونزية في “التاريخ” على مستوى 35 دولة بالعالم، في المسابقة الدولية الثالثة التي أقيمت في برلين، وتم ترشيحه لها بالتنسيق بين إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ودارة الملك عبدالعزيز.
وهنأ سموه الطالب القحطاني بهذا الإنجاز الذي يضاف لإنجازات أبناء الوطن ، متمنياً له المزيد من التقدم والنجاح.
وعبر الطالب القحطاني ووالده “الذي رافقه في الاستقبال”، عن الشكر الجزيل لأمير المنطقة الشرقية على حرصه الدائم ومتابعته المستمرة لأبنائه المتميزين بالمنطقة، ودعمه ومساندته لهم في مشاركاتهم المحلية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com