بزارا.. أصغر طيارة في العالم تتحدث عن تجربتها في الرياض ريادة المرأة في القطاع تنال الاهتمام الدولي

القطيف: صُبرة

سيكون لريادة المرأة في قطاع الطيران، نصيب في فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران، الذي تستضيفه الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو المقبل، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض.

ويركز أحد محاور المؤتمر على دور المرأة في قطاع الطيران، ومستوى تمثيلها، وأهمية تمكينها في القطاع، ورفع نسبة مشاركتها، وتعزيز ثقافة الريادة والابتكار لديها.

وتشكل الإناث وفقًا لتقرير صادر من  (The International Society of Women Airline Pilots)، ما نسبته 5.8% فقط من الطيارين حول العالم، وتهدف المملكة إلى أن تكون في مقدمة الجهود المبذولة لتقليص الفجوة بين الجنسين في هذا القطاع.

ويستضيف المؤتمر الطيارة البلجيكية بزارا رذرفورد التي أصبحت أصغر امرأة تحلّق بمفردها حول العالم هذا العام في سن الـ 19، للحديث عن تجربتها في الطيران، وكيف قطعت 32,000 ميل باستخدام طائرة Shark Ultralight مصنوعة خصيصًا لذلك، وقد كانت المملكة واحدة من أكثر من 60 دولة رحّبت بها خلال التحدي.

وتهدف البلجيكية رذرفورد من خلال مشاركتها إلى تعزيز الوعي، وتشجيع الفتيات والنساء على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فضلاً عن زيادة اهتمام الفتيات بالطيران، والسعي نحو بناء مسيرة مهنية في قطاع الطيران.

وعّلقت رذرفورد على مشاركتها المرتقبة في المؤتمر قائلة “إنّه لشرف لي أن تتم دعوتي للتحدث في المؤتمر الأول لمستقبل الطيران والعودة إلى مدينة الرياض التي هبطت بها أثناء رحلتي حول العالم، حيث تعد هذه المرحلة مهمة بالنسبة لقطاع الطيران، وذلك مع تضافر جهود الجهات العاملة في القطاع، لتشكيل مستقبل السفر الجوي الدولي، وبشكل خاص في الفترة التي تلي الجائحة”.

وأضافت “لدى المرأة الكثير لتقدّمه لقطاع الطيران، ومن المهم أن نستخدم المنصات كافة، ومنها هذا المؤتمر، للتعاون في تقليص الفجوة بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×