“معادن” تربح 2.9 مليار ريال في 90 يوماً

الرياض: صُبرة

تجاوز صافي أرباح شركة التعدين العربية السعودية (معادن) خلال الربع الأول من العام الجاري (2022) 2.9 مليار ريال، بزيادة بلغت 246%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي (2021). فيما بلغت قيمة المبيعات 8.9 مليارات ريال، بارتفاع بنسبة 64%، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

أعلنت “معادن” اليوم (الأربعاء) نتائجها المالية للربع الأول، وأوضحت أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 4.4 مليارات ريال، بارتفاع 101% عن الفترة نفسها من 2021، ومثلت أعمال الفوسفات ما نسبته 70% وذلك خلال الربع الأول من عام 2022، يليها الألمنيوم والذهب بنسبة 24% و6% على التوالي.

وأرجعت “معادن” هذا الارتفاع في الأرباح إلى عدد من المشاريع والخطط التي نفذتها وفق إستراتيجية 2040 التي تطمح من خلالها إلى تنويع منتجاتها بجودة عالية، لتعزيز علاقتها مع عملائها. ومن بين هذه المشاريع الحديثة “أمونيا 3” الذي بدأ نشاطه التشغيلي خلال الربع الأول من العام الجاري.

يشار إلى أن “معادن” هي إحدى أسرع شركات التعدين نموًا على الصعيد العالمي، وأكبر شركة تعدين متعددة المنتجات في منطقة الشرق الأوسط، واحتلت مركزًا مرموقًا ضمن أكبر 10 شركات تعدين عالمية وفقًا لقيمتها السوقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com