مسالخ الشرقية وأسواقها تحت عيون الرقابة في العيد

الدمام: صُبرة

يكثف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، جولاته الرقابية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الجاري، وإجازة عيد الفطر، للتأكد من الاستعدادات والتجهيزات وتطبيق الاحترازات والإجراءات الوقائية.

وقال مدير الفرع المهندس عامر المطيري “تم دعم جميع الأسواق بالكوادر الفنية والمتخصصة، بمتابعة من إدارة الأسواق والمسالخ، التي ستكثف الجولات الرقابية الميدانية خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك”.

وأشار المطيري إلى أن خطة العمل “تتضمن استيفاء الشروط الصحية والفنية التي تقرها الوزارة، والتوعية والإرشاد، وتوزيع طاقم العمل في المسالخ، لتغطية جميع ساعات العمل، خصوصاً أوقات الذروة بكفاءة عالية، وتخصيص فرق فنية لجميع المسالخ المركزية للقيام، بالإشراف على المستثمرين وأعمال النظافة، وتطهير صالات الذبح ومرافق المسلخ ورش محيط المسلخ بالمبيدات الحشرية؛ للتخلص من الحشرات في غير أوقات الذبح”.

وأبان أن عدد المذبوحات خلال الربع الأول من عام 2022 وصل إلى أكثر من 350 ألف في مسالخ المنطقة، مؤكداً توجيه جميع إدارات الأسواق والمسالخ إلى تفعيل وزيادة الطاقة التشغيلية للمسالخ ودعمها بالكوادر البشرية المتخصصة، وذلك لحوالي 20 مسلخاً معتمداً من خلال وضع خطة رقابية صحية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×