ضمن 4 مشاريع في الشرقية.. مشروع مياه في القطيف بقيمة 258 مليون ريال شبكة المياه والخزانات والتنفيذ في 30 شهراً

القطيف: صُبرة

كشفت شركة الخريِّف لتقنية المياه والطاقة عن تسلمها بتاريخ 20 أبريل 2022، قرار ترسية حزمة مشاريع تحسين شبكات المياه في المنطقة الشرقية لأربعة مشاريع من قِبَل وزارة البيئة والمياه والزراعة بقيمة 1.86 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن حزمة المشاريع تشمل ما يلي:

1- مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الدمام – مشروع رقم (2) – شبكة المياه الاستراتيجية والخزانات في شمال الدمام بقيمة إجمالية 504.85 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 24 شهراً.

2- مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الدمام – مشروع رقم (5) – شبكة المياه الاستراتيجية والتوزيع والخزانات في جنوب شرق الدمام بقيمة إجمالية 592.25 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 30 شهراً.

3- مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الخبر – مشروع رقم (2) – شبكة المياه الاستراتيجية والخزانات في شمال وجنوب الخبر بقيمة إجمالية 499.36 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 30 شهراً .

4- مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة القطيف – مشروع رقم (1) – شبكة المياه الاستراتيجية والخزانات بقيمة إجمالية 258.75 مليون ريال (شاملاً ضريبة القيمة المضافة) ولمدة 30 شهراً.

وبينت أنها ستقوم بتنفيذ حزمة مشاريع لتحسين جودة المياه في المنطقة الشرقية وتشمل تصميم وتنفيذ شبكات استراتيجية لنقل وتوزيع المياه، ومحطات الضخ والخزانات الاستراتيجية، مشيرة إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

وذكرت أنه سيتم الإعلان عن التاريخ المتوقع لانعكاس الأثر المالي للمشاريع على الشركة عند تسلم العقود بعد توقيعها من جميع الأطراف المعنية، مبينة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه وخاصة بعد تسلم النسخة النهائية من العقد وذلك بعد توقيعه من جميع الأطراف المعنية.

‫2 تعليقات

  1. المشكله تقع في الأساس على وزارة الزراعه والمياه ومن ثم البلديه معضم المخططات التي تصدر وتنفد ليس بها مشروع مياه وصرف صحي علما بان هذان المشروعين هم اساس المشروع فكيف يصدر قرار بتنفيذ مشروع ناقص وانا وغيري ممن يتحمل هذا النقص الذي ليس لنا ناقة ولا جمل طوال سنوات لا يعلم بها الا الله فمن ينقدنا ويرحم الآخرين من هذا العناء يا مسؤولين؟

  2. نحن سكان مخطط 3/763 بالجارودية القطيف شرق خزانات تحلية المياه لا يفصلنا عن الخزانات سوى شارع عرض 30 متر، والمياه في بيوتنا مالحة.
    نطالب استبدال المياه الملاحة بمياه عذبة لمنزلنا، حتى لا نكون كما يقول المثل الشهير ” عين عذاري تسقي البعيد وتترك القريب”.
    وفقكم الله للعمل على تحسين جودة الخدمة للمياه وفق رؤية المملكة بيد قائدها الملهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.
    وسرعة استبدال المياه المالحة بمياه عذبة لمنزلنا بالمخطط 3/763 حي الياقوت بالجارودية بمحافظة القطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×