القطيف تستعد لموسم عسل المنغروف في سيهات وتاروت..

القطيف: صُبرة

بحضور 15 نحالاً ونحالة، استعرض مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظه القطيف التجهيزات المبكرة لانطلاق موسم إنتاج عسل المانجروف الثاني. ويقام الموسم علي شواطئ الخليج العربي في المنطقة الشرقية.

وأكد مدير المكتب المهندس صالح الغامدي تسخير كل إمكانات الفرع والمكتب لانجاح موسم عسل المانجروف، الذي تكاد تنعدم فيه المراعي النحلية في المنطقة.

واستعرض الاجتماع آليه وضع وتسكين نحل العسل على الشواطئ، وأيضاً طريقة وعدد زيارات نحالين لمناحلهم، وعدد خلايا لكل نحال، بما يتناسب و المرعى النحلي.

وقال المهندس منصور المغاسلة “بدأنا مبكراً بأخذ الموافقات الرسمية، انتهاءً بموافقة قيادة حرس الحدود، وتم تقسيم مرعى النحل إلى موقعين في سيهات  وتاروت، وسوف يوضع سياج أمني للمنحلين حفاظاً على الخلايا من العابثين، وأيضاً سوف يتم في هذه المبادرة نقل خبرات النحالين القدامى إلى النحالين المبدئين، وجذب عدد من النحالين في المنطقة.

وأفاد المهندس عميد أبو المكارم أن “هذه المبادرات بمثابة إضافة بيئية للمنطقة، اضافة إلى الرافد الاقتصادي للنحالين، فهي تنثر الثقافة البيئية، وتبين أهمية المحافظة على أشجار المانجروف، وجعلها موقعاً بيئياً واقتصادياً وسياحياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×