القطيف.. 55 مدرسة لتسجيل المستجدين في الأول الابتدائي التوزيع حسب النطاق الجغرافي..

القطيف: صُبرة

كشف مكتب التعليم في محافظة القطيف عن آلية القبول والتسجيل للطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية للعام 1444هـ وفق قواعد توزيع النطاق الجغرافي لكل مدرسة.

وأوضح مساعد مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية عبدالسلام الشهري، أن المكتب شرع في الاستعدادات المبكرة والتهيئة للعام الدراسي المقبل، سعيًا منه لقبول وانتظام الطلاب في مدارسهم، لتحقيق الاستقرار للجميع، وعليه تم تشكيل فريق من المكتب لبحث المعوقات والإشكالات التي قد تواجه أولياء أمور الطلاب أثناء تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي.

وبيّن الشهري أن 55 مدرسة ستكون على موعد لاستقبال تسجيل الطلاب إلكترونيًا، بحسب النطاق الجغرافي لكل طالب.

من جانبه، دعا رئيس وحدة الاختبارات والقبول محمد الخميس أولياء الأمور إلى “الاطلاع على مسوغات القبول والتسجيل للطلاب المستجدين في المدارس والاشتراطات التي وضعتها الوزارة”.

وشدد الخميس على أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم في الصف الأول، الالتزام الشروط المحددة لضمان مقاعد دراسية في المدرسة في المنطقة السكنية ضمن النطاق الجغرافي المحدد، وإحضار المستندات المطلوبة عند التوجه إلى المدرسة بعد التسجيل في النظام، لتسليم مستندات إثبات السكن من ولي الأمر، وتشمل “صك ملكية السكن أو عقد الإيجار الإلكتروني”.

ولفت إلى أنه “في حال اكتمال عدد المقاعد في المدرسة لطلاب الحي السكني، بالرجوع للمنسقين بين المدارس، وعليه يحول الطالب للمدارس الاحتياط (البديلة) بالترتيب وفق ما ورد في التعميم الصادر عن المكتب، مطالبًا أولياء الأمور بسرعة التسجيل لضمان مقعد وعدم التأخير، على أن تكون أولوية التسجيل لمن يسجل أولًا لأبناء الحي”.

وحول المشكلات التقنية التي قد تطرأ على أولياء الأمور في نظام “نور”، ذكر الخميس أنه سوف يعلن في وقت لاحق عن لجنة فنية مختصة في ذلك كدعم تقني لإيجاد الحلول والإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالقبول والتسجيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×