الحقيل يسلم مستفيدي الاسكان التنموي وحداتهم من اتفاقية التملك بالتعاون مع "بنيان"..

القطيف: صُبرة

سلّمت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم (الخميس) عدداً من الوحدات السكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي، بالتعاون مع جمعية بنيان الخيرية.

وسلّم الوحدات الوزير ماجد الحقيل، ضمن الدفعة الأولى لاتفاقية التملك ثلاثية الأطراف، التي تم توقيعها سابقاً بين الوزارة ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، وجمعية بنيان الخيرية.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير 2000 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة، خلال 5 سنوات في كل مناطق ومدن المملكة، من خلال إيجاد منتج التملك الثلاثي لتوفير حلول سكنية، يتقاسم تكلفتها 3 أطراف، لضمان التوسع في خدمة شريحة أكبر وبكلفة مالية أقل.

وتأتي الاتفاقية لتحقيق رؤية 2030 من خلال تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة لمواجهة التحديات واغتنام الفرص.

يشار إلى أن جمعية بنيان الخيرية تقدم مشاريع إسكانية، حصدت من خلالها أرقاماً عالية، ساهمت في توفير 995 وحدة سكنية لمسار التمليك، و572 حلاً تمويلياً سكنياً، و109 وحدات سكنية في مسار الإيجار المنتهي بالتمليك، وترميم وبناء 277 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 829 وقفاً سكنياً، وتساهم هذه الجهود في تحقيق الاستقرار الأسري للمستفيدين من المشاريع وزيادة نسبة التملك للمواطنين وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×