جمعية الجارودية تؤهل 33 شاباً وفتاةً لبيئة العمل من لغة الجسد إلى كتابة السير الذاتية..

القطيف: صُبرة

على مدى 8 ساعات، موزعة على 3 ليال، أسدت جمعية الجارودية الخيرية للخريجين الجُدد والباحثين عن عمل والموظفين في بداية مشوارهم المهني، نصائح بأهمية التطور والتميز الوظيفي، وذلك في ورشة عمل، أقامتها الجمعية، ممثلة في لجنة التدريب والتطوير.

وأقيمت الورشة أخيراً، تحت عنوان “جدير” للإجابة عن سؤال “كيف تكون جديراً بالتوظيف؟”، قدمها عصام  المرهون، ضمن خطة الوحدة لخدمة أبناء المجتمع، بما يخدم تحقيق مستهدفات رؤية 2030 وإيجاد كوادر وطنية قادرة على قيادة مناصب إدارية فاعلة في القطاعين العام والخاص. وشارك في الورشة 33 شاباً وشابة من مختلف المستويات التعليمية والخبرات العملية.

وسلط المرهون الضوء على المهارات الأساسية والتكميلية التي يحتاج إليها الباحث عن العمل، بما يتلاءم مع حاجات وتطلعات أرباب العمل. وتطرق إلى عدة مواضيع مثل أخلاقيات العمل ومهارات التواصل وإدارة الوقت، ومعرفة الذات ولغة الجسد الإيجابية في بيئة العمل، وأساليب رفع مستوى التركيز، وسرعة التعلم.

وركز المرهون في اليوم الأخير من الورشة على طريقة إعداد سيرة ذاتية مثالية تخدم ترشيح الباحث عن العمل للمقابلة الشخصية والمفاضلة الوظيفية وأيضاً النصائح المهمة التي يحتاجها الباحث عن العمل أثناء حضوره المقابلة الوظيفية.

وراجع المرهون السير الذاتية لكل مشارك على حدة، وعمل على تصحيح الأخطاء الموجودة بها، وإظهارها في قالب يخدم  تحقيق أهداف وطموح كل فرد في تحقيق ما يتطلع إليه من الحصول الوظيفة التي يحلم بها.

وفي ختام اليوم الأخير من الورشة قدم أمين الجمعية حسين المريبط خطاباً للمشاركين، أثنى فيه على مشاركتهم وعلى إهتمامهم بتطوير مهاراتهم. وأشار إلى استعداد الجمعية لمساعدة جميع الباحثين عن العمل في مشوار البحث عن فرصة وظيفية. وأوضح أن أبواب الجمعية مفتوحة للمشاركة في العمل التطوعي للجميع، وما يعزز اكتساب الخبرات العملية التي تدعم أفضلية القبول في الوظيفة.

وأثنى رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد آل ضيف على المجهود الذي بذله المرهون في إعداد وتقديم ورشة العمل، وأبدى إعجابه بمستوى الطرح. ومن جهة الحضور، تقدم المشاركون بالشكر للمرهون، مشيرين إلى أنهم استفادوا من ورشة العمل في تطوير الذات.

وفي ختام الورشة، قدمت الجمعية شهادات المشاركة للحضور، وشهادة شكر للمرهون، ووعدت بإقامة ورش عمل مماثلة في المستقبل القريب.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com