إعلاميو الجبيل يمتدحون الموسيقى والمسرح والشعر في ليالي الرامس القباع يزور الفعاليات..

القطيف: صُبرة

حلت رابطة إعلاميي الجبيل ضيفةً على ليالي الرامس بوسط العوامية مساء أمس (الاثنين)، وذلك للتعرف على المركز وفعالياته، وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي لمشروع الرامس محمد التركي. وتنظم الفعاليات شركة “أجدان”.

وأبدى رئيس رابطة إعلاميي الجبيل عيسى الخاطر انطباعه عن الزيارة قائلاً “نجحت القطيف وأهلها في التفاعل الإيجابي مع برامج رؤية 2030 لخلق وطن طموح، مجتمعه حيوي، واقتصاده مزدهر”.

وأضاف “نلاحظ فعاليات متعددة، تُقام على مدار العام، يشارك فيها كل أفراد المجتمع، وتستهدف المجتمع بأسره في مختلف المجالات الثقافية، والفنية، والاجتماعية والاقتصادية، وتوّجت تلك الفعاليات حضورها برفع مستوى التطوّع في حياتنا بصورة نعتز بها جميعا”.

وقال نائب رئيس رابطة إعلاميي الجبيل سعيد الشهراني “القطيف تمثل منارة إشعاع ثقافي متفاعل مع جوانب الاستدامة في حياة المجتمع، فالموسيقى، والمسرح، والفنون البصرية، والشعر حاضرة في مناسبات عدة على مدار العام”.

من جهته، عبر ناصر العجمي من أعضاء الرابطة عن سعادته وسروره بهذه الزيارة. وقال “سررت اليوم بزيارة ملتقى ليالي الرامس، وقد بهرني ما شاهدت من فعاليات وبرامج”. وأضاف “يعتبر المكان مفخرة لكل السعوديين لما فيه من أصالة وجمال”.

كما أثنى العجمي على حفاوة الاستقبال، داعياً إلى زيارة المكان للاطلاع عن قرب على معالمه التراثية والحضارية والاستمتاع بفعالياته.

 

التنمية الاجتماعية

من جانبه، أشاد مدير مركز التنمية الاجتماعية في محافظة القطيف أحمد القباع، بفعاليات ليالي الرامس. بمشاركة العشرات من الأسر المنتجة، والحرفيين والفنانين والفعاليات الثقافية والاجتماعية.

وزار القباع الفعاليات، وتعرّف الجميع على المنتوجات الرمضانية والمشغولات اليدوية والمهنية للأسر المنتجة، وعلى البرامج والأنشطة التي تقدمها ليالي الرامس، على أرض المشروع.

وتواصل “ليالي الرامس” رسم البهجة في فعالياتها الرمضانية، وسط حضور يومي من مختلف بلدات ومدن ومحافظات المنطقة الشرقية. وتمثل زيارة فعاليات “ليالي الرامس” فرصة للتعرف على الثقافة المحلية والفنون بشتى أنواعها، إلى جانب قضاء ليالٍ في المقاهي المفتوحة.

وتحتضن الفعاليات 39 ركنًا مشاركًا متنوعة بين أسر منتجة وحرفيين ومطاعم ومقاهٍ وأركان توعوية وتثقيفية، إضافة إلى الرسم المباشر والخط والتلوين ومسرح الطفل.

 يشار إلى أن ليالي الرامس انطلقت مطلع شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى أيام عيد الفطر، وتحفل بالعديد من البرامج والأركان المتنوعة ما بين التوعية والتثقيف والمسرح والفن التشكيلي وفعاليات الأطفال ومبيعات الأسر المنتجة والحرفيين، إضافة إلى جلسات السمر في المقاهي المفتوحة والهواء الطلق.

وتخطط شركة أجدان للتطوير العقاري المشرفة على مشروع الرامس، لتحويل المشروع إلى مركز حضاري وفني واجتماعي ضمن برامج لجذب السياح والاستثمارات، إضافة لكونه مركزًا للثقافة والحضارة والفن والإبداع.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com