ملتقى ابن المقرب يطلق 8 إصدارات شعرية ونثرية وتوثيقية

القطيف: صُبرة

في أمسية رمضانية، أطلق ملتقى ابن المقرب الأدبي 5 إصدارات شعرية ونثرية و3 توثيقية لأعضائه.

ونُظمت الأمسية في منزل الشاعر السيد هاشم الشخص في سيهات. وقدّم له الشاعر ناجي حرابة، الذي رحّب بالحضور، وشكر كل من ساهم في إعداد الفعالية وإنجاحها.

وافتتح الحفل بكلمة الملتقى التي ألقاها علي طاهر، رئيس الملتقى السابق، والمُشرِف على طباعة الإصدارات، بدايةً من إعدادها حتى طباعتها.

وتناول طاهر في كلمته حركة الطباعة في الملتقى، وركّز حديثه عن الإصدارات التوثيقية، وهي: معارج (القرآن في ضمير الشعراء)، من إعداد الشاعر السيد هاشم الشخص، وحصاد الدهشة (مختارات من المشاركات المميزة في الموسم الأول من جائزة ابن المقرب الأدبية)، من إعداد الشاعر باسم العيثان، وأولئك المقربيون (مقالات مختارة كتبها أعضاء الملتقى أو كُتبت عنهم)، من إعداد الشاعر ناجي حرابة.

وفي ختام كلمته، قدّم طاهر الشكر للجنة المطبوعات في الملتقى، ورئيسها الشاعر علي النمر على الجهود والمتابعة، التي أثمرت حتى الآن عن 23 إصدارًا.

بعد ذلك، تمت دعوة أصحاب الإصدارات الإبداعية تِباعًا للحديث بإيجاز عن إصداراتهم، وإلقاء مختارات منها، وهم الشاعر باسم العيثان وديوانه “عشگ الماي”، الشاعر زكي السالم وديوانه نبض، الشاعر عبدالمجيد الموسوي وديوانه “شرود مؤجل”، الشاعر جاسم المشرف وديوانه “مس” ناب عنه الشاعر إبراهيم بوشفيع، الكاتب حسين الملاك وكتابه التناص القرآني في شعر جاسم الصحيح، ناب عنه الشاعر حسن المبارك.

وفي ختام الحفل، قام الشعراء بتوقيع إصداراتهم للحضور، الذين حصلوا على هذه الإصدارات وإصدارات أخرى للملتقى تم تدشينها سابقًا.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com