قريباً.. إصدار تصاريح شركات لدعم أندية الظل في ندوة الملتقى الرياضي بصفوى..

صفوى: صُبرة

كشفت ندوة أقامها الملتقى الرياضي في صفوى عن قرب إصدار التصاريح اللازمة لتأسيس شركات الأندية، وتحديداً بعد الانتهاء من أندية دوري المحترفين. وبينت الندوة أن شركات الأندية التي ستشكل الذراع الاستثماري لها، ستشجع وتسهل عملية الاستثمار للأندية، موضحة أن تلك الشركات ستكون مسجلة رسمياً في وزارة التجارة، وتخضع بذلك للقانون التجاري السعودي.

وأقيمت الندوة ضمن ندوات الملتقى في موسمه الثالث، الخميس الماضي، تحت عنوان “الاستثمار والتسويق في أندية الظل”، وشارك فيها الدكتور مقبل بن جديّع رئيس لجنة الاستثمار والتسويق في نادي الرياض، وعضو هيئة التدريس في الجامعة العربية المفتوحة، وحضرها عدد من رؤساء ومنسوبي الأندية الرياضية في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى رواد العمل الرياضي والاجتماعي في مقر الملتقى الرياضي بديوانية كميل آل إبراهيم.

وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس الملتقى آل إبراهيم، أشار خلالها إلى أهمية الاستثمار والتسويق للأندية الرياضية في إيجاد روافد جديدة، وتحقيق استدامة مالية. بعد ذلك قدم مدير الندوة خضر العباس السيرة الذاتية للدكتور بن جديّع، مؤكداً على خبراته واهتمامه بشؤون الاستثمار والتسويق الرياضي.

وقال الدكتور بن جديّع خلال كلمته إن المنشأة الرياضية هي أداة مهمة للاستثمار، مشيراً إلى أن العقل البشري يمكن أن يتغلب على جميع المعوقات من خلال معرفته لكيفية استقطاب الرعاة للأحداث الرياضية وسبل تسويقها.

وأضاف أن “مجالات الاستثمار الرياضي تتنوع بين الإنشاءات والتسويق والتعليم والعلاج والإعلام الرياضي”، مطالباً الأندية الرياضية بمعرفة نقاط قوتها من حيث الجماهير والمستثمرين والمسوقين والإعلاميين، حتى تتمكن من اختيار المجال المناسب للحصول على أكبر عائد استثماري ممكن.

وأوضح أنه في الوقت الراهن، يعتبر الدعم الحكومي للألعاب المختلفة أكبر استثمار يمكن للأندية الاستفادة منه، داعياً الأندية لزيادة عدد أنشطتها الرياضية.

وبين بن جديّع بأن شركات الأندية ستكون مسجلة رسمياً في وزارة التجارة وتخضع للقانون التجاري السعودي. وقال “التصاريح اللازمة لذلك، قد تبدأ قريبا بعد الانتهاء من أندية دوري المحترفين”.

وفي الختام، قدمت إدارة الملتقى الشكر والتقدير للدكتور مقبل بن جديّع على حضوره، وتقديمه الندوة وقدمت له درعا تذكارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com