جاك “الذكاء الاصطناعي” يا متستّر 4 آلاف مؤسسة وشركة تخضع للفحص الإلكتروني الشامل

القطيف: صُبرة

باستخدام الذكاء الاصطناعي، نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 4.844 جولة تفتيشة على المنشآت المشتبه تورطها في ارتكاب جرائم ومخالفات نظام مكافحة التستر خلال شهر مارس الماضي في جميع المناطق، بالتنسيق والتعاون مع 20 جهة حكومية.

واستهدفت الجولات الميدانية القطاعات والأنشطة الاقتصادية، حيث شملت تموينات الأغذية، مغاسل الملابس، صوالين الحلاقة، منشآت بيع قطع غيار السيارات، ورش الصيانة والألمنيوم، منافذ بيع البطاريات، متاجر الأقمشة والمفروشات الملابس والكماليات، المتاجر المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل، والهدايا والكماليات.

وتحيل الوزارة ملاك المنشآت المخالفة إلى الجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، وفقاً لنظام مكافحة التستر الذي ينص على فرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامة مالية 5 ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين. إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً، وهي إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليهم عن المملكة وعدم السماح لهم بالعودة إليها للعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×