“كافل اليتيم” تطور مهارات 13 مستفيدة بـ “ورشة تفاعلية”

القطيف: فاطمة المحسن
اختتمت لجنة كافل اليتيم بجمعية القطيف الخيرية، اليوم، الورشة التفاعلية لتعزيز الطاقة وتطوير الذات، بمشاركة 13 مستفيدة.
واشتملت الورشة التي قدمتها مدربة تطوير الذات زكية العبد الجبار، على التأمل والاسترخاء كوسيلة مساعدة للخروج من المواقف الصعبة بقوة إيجابية، وتوجيه الوعي السلوكي اتجاه النفس وكيفية اختيار السلوك الذي يرفع من قيمتها لذاتها وقبولها لنفسها، وكذلك على مناقشة القوانين الإلهية التي تقود بحياة الفرد نحو المسار الصحيح وتطبيقها على واقع الفتيات، إضافة إلى اجراء بعض التمارين الرياضية لرفع الطاقة الإيجابية لدى المستفيدات.
وأوضحت العبد الجبار أن الورشة موجهة لفئة عمرية أكبر من طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وقالت “ذلك لا يمنع مخاطبة العقل الباطن لتتم عملية تخزين المعلومات والاستفادة منها في الوقت المناسب، وتجاوب المستفيدات كان واضحاً من خلال التفاعل المباشر مع الأنشطة المطروحه والأسئلة الموجهة لهن”.
من جهتها، أشادت مسؤولة التعليم بلجنة كافل اليتيم؛ بتعاون المدرِبات والمتخصصات مع اللجنة وجهودهن في تقديم مختلف المجالات التي تحتاجها المستفيدات، مبينة أن اللجنة تهدف من الورش التي تنظمها للمستفيدات إلى اكسابهن مهارات متجددة لمواجهة النمط المتغير للحياة سواء كانت تطويرية ذاتية أو حرفية تعزيزية لها، وهذا ما ينعكس على تجاوبهن واقبالهن على حضور الورش.
إلى ذلك، عبّرت إحدى المستفيدات عن سعادتها بحضور الورشة، وتركيز المدربة على الإيجابية التي لخصتها في قانون الشكر وربطه بآيات قرآنية للتعزيز من قوته لدى المستفيدات وفي كل القوانين المطروحه أيضاً، مؤكدة أن ذلك يعزز الإيجابية ويحقق كل مقومات النجاح.
ووصفت مستفيدة أخرى، الأسلوب التفاعلي في الورش بأنه أهم ما يُميزها، مشيدة بالمدربة زكية العبد الجبار، وقالت “أهمية المحتوى وربطه بالأمور الحياتية له أثر بالغ لدينا، والمدربة قدمت اضاءات وقيم موجودة بدواخلنا ومفاتيح لها، وذلك لكي نتمكن من فهم أنفسنا والمضي نحو تحقيق أهدافنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com