40 طالباً و20 أكاديمياً يعتنون بكبار السن في كورنيش الخبر ضمن "أنتم الخير" بتنظيم جامعة الامام عبد الرحمن

الخبر: صُبرة

لأهداف تخص فئة كبار السن.. أطلقت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل حملة “أنتم الخير والبركة .. يدٌ بيد لصحة أفضل”، في الواجهة البحرية في مدينة الخبر.

وتعنى الحملة، التي تنظمها كلية العلوم الطبية التطبيقية، برعاية كبار السن صحياً، من خلال مجموعة من الأركان التي تهتم بهذا الجانب، ويشرف عليها طلاب وطالبات الكلية. وتوفر الحملة المعلومات الصحية السليمة من أصحاب الاختصاص والممارسين في هذا الجانب.

ويشارك في الحملة 40 طالباً وطالبة و20 من أعضاء هيئة التدريس في الكلية و7 رؤساء أقسام ووكلاء الكلية.

وقال عميد الكلية الدكتور قاسم المعيدي إن “الاهتمام بالمسنين هو أحد المواضيع المهمة التي تم اختيارها ليكون هدفاً لهذه الحملة، وإيصال الرسالة التي تؤكد أهمية العناية بالمسن، وتقديم الرعاية في المنزل، ولذلك إيجابيات كبيرة للطلبة المشاركين في الحملة”.

وأوضح أن “التواصل مع المريض بالطريقة المثلى، تزيد من فعالية العلاج والتشخيص والوقاية من العديد من الامراض المتعلقة بكبار السن من أجل تقديم رعاية طبية مُثلى”.

وبينت وكيلة الكلية للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع والمشرفة على الحملة الدكتورة أماني عويضة أن الفعالية اشتملت على 7 أركان؛ تستهدف كبار السن بالدرجة الأولى وهي، ركن متى يصبح الدواء داءً؟، وكن نشيطاً، وارتفاع ضغط الدم، وعلامات السكتة الدماغية، وهشاشة العظام، والاوكسجين لدى كبار السن، وتحاليلك الطبية في ثوانٍ.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×