وزارة البلديات تعتمد تطوير 7 طرق شريانية في القطيف استكمال إجراءات نزع ملكية طريق الملك عبدالعزيز

القطيف: صُبرة

اعتمدت وزارة الشؤون البلدية والقروية مشاريع استحداث وتوسعة عدد من الطرق الرئيسية بمحافظة القطيف، تستهدف تطوير شبكة الطرق لفك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية بطرق المحافظة.

وأشار أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا إلى أن أهم الطرق التي سيشملها التطوير والتي تم اعتمادها هي: امتداد طريق الملك عبدالعزيز، طريق الخليفة علي بن أبي طالب ” رضي الله عنه “، طريق المدينة المنورة، طريق الخليفة عمر بن الخطاب ” رضي الله عنه “، طريق الرياض، طريق الخليفة أبوبكر الصديق ” رضي الله عنه “، طريق شمال الناصرة.

وذكر أن هذه المشاريع تهدف لتسهيل الوصول من وإلى المنطقة المركزية وزيادة الاتصالية فيما بين مناطق وأحياء المحافظة، وكذلك ربط مناطق المحافظة بالطرق الإقليمية الرابطة بالمدن والمحافظات الأخرى، ودعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة من خلال إيجاد استعمالات وفرص استثمارية جديدة للمنطقة على تلك المحاور وزيادة فرص العمل وزيادة العوائد الاقتصادية بالمحافظة.

وأكد المهندس الملا بأن محافظة القطيف تحظى باهتمام بالغ من أمانة الشرقية، من خلال الحرص على تنفيذ مشاريع تنموية في جميع قرى وهجر محافظات القطيف، لافتا الى أنه يتم دراسة جميع احتياجات المحافظة من خلال بلدية القطيف، والتي بدورها تعمل على دراسة وتنفيذ مشاريع هامة في محافظة القطيف بشكل كامل، بما يحقق النهضة العمرانية الشاملة وتطوير البنى التحتية وفك الاختناقات المرورية.

من جهة أخرى ذكر رئيس المجلس البلدي في المحافظة المهندس شفيق آل سيف أن وزارة المالية اعتمدت مبالغ نزع ملكيات طريق الملك عبدالعزيز في القطيف، وأن الموضوع بات إجرائياً بحتاً.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكر جميع روؤساء بلديات وامانة المنطقة الشرقية على الجهود المبذولة التي تقوم بها ومن اجل مصلحة المواطنين ونرجوا منهم توسعة طريق بلدة الجارودية وبلدة الخويلدية او وضع حلول اخرى بديلة تؤدي الى الطريق العام ولكم الشكر

  2. السلام عليكم
    اشكر جميع المسئولين على المبادرة الطيبة التي تعود المنفعة على الجميع بالمحافظة كما الفت الى سعادتكم ولا يخفى عليكم نامل منكم النظر الى استكمال طريق الكرنيش لمدينة سيهات و المتصل بشارع سهل بن حنيف وفتح الإشارة المتقاطعة مع طريق الخليج وذلك لفك الاختناقات على طرق الخليج وفتح المنطقة الى طريق الجبيل الظهران مباشرة وخاصة بعد فتح كبري عنك … هذا للحاطة ولكم خالص تحياتي

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com