إلكترونياً.. إلغاء تصاريح نحال وإصدار تراخيص تكرير زيت الزيتون خدمات جديدة من "البيئة"..

القطيف: صُبرة

الآن.. يمكن للمزارعين إلغاء تصريح “نحَّال”، وإصدار تراخيص إنتاج وتكرير زيت الزيتون إلكترونيًا، وذلك بعدما أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة عدداً من الخدمات الإلكترونية، شملت أيضاً إصدار تراخيص المختبرات البيطرية، إضافة إلى تفعيل الربط الإلكتروني مع صندوق التنمية الزراعية.

وأوضحت الوزارة، أن خدمة إلغاء تصريح “نحَّال”، تُمكّن المستفيدين من إلغاء تصريح نحَّال (مزاولة مهنة) الخاص بهم إلكترونيًا، وتهدف إلى تقليل الوقت والجهد على النحَّالين، وحوكمة عمليات إصدار وإلغاء تراخيصهم، وزيادة التكامل الإلكتروني بين خدمات النحَّالين، إلى جانب توفير بيانات نوعية وذكية عن تراخيص النحَّالين.

وتابعت “خدمة إصدار تراخيص إنتاج وتكرير زيت الزيتون إلكترونيًا، تُمكّن قطاع الأعمال أو الأفراد من استخراج التراخيص إلكترونيًا، بينما خدمة تراخيص المختبرات البيطرية، تُمكِّن قطاع الأعمال من استخراج تراخيص المختبرات البيطرية من خلال بوابة “نما” للخدمات الإلكترونية”، مشيرة إلى أن “تفعيل الربط الإلكتروني مع صندوق التنمية الزراعية يستهدف التحقق من العلاقة الافتراضية لصاحب المشروع في تراخيص المشاريع الزراعية، وتتمثل أهم مميزات الربط الإلكتروني في إعطاء موثوقية للبيانات، والتحقق من العلاقة الافتراضية مع المستفيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com