خزّانات لتحسين جودة المياه غرب القطيف.. وشبكات في مخططات أم الحمام لجنة من "خيرية أم الحمام" تطرح مطالب أهالي البلدة أمام المهندس عامر المطيري

القطيف: صُبرة

وضعت لجنة المتابعة بجمعية أم الحمام الأهلية، مطالب البلدة أمام مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري بحضور مدير عام القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المكلف حديثاً المهندس عبدالله العمري. وطبقاً لما ذكره عضو اللجنة، عبدالله آل شهاب، فقد ناقشت اللجنة، صباح الثلاثاء، مع مسؤول المياه جملة من الاحتياجات الخاصة بخدمات المياه والصرف الصحي، وفي البلدية وفي المخططات الحكومية والأهلية  الغربية التي سبق طرحها ومناقشتها في لقاءات سابقة مع مسؤلي مديرية المياه.

وقال آل شهاب إن النقاش شمل إيصال شبكة الصرف الصحي لعدد من المخططات السكنية المتفرقة بالبلدة، مثل مخطط الزاير، ومخطط الميرزا، ومخطط جعفر جبر، والجزء الشرقي من حي المصطفى، ومغتسل الموتى، ومسجد الإمام الحسن ومركز خدمات الجمعية.

وكذلك المخططات الغربية مثل مخطط وديع المرهون وحي الطعم ومخطط ٦٦٠ ومخطط ٤٢٢/٣ منطقتي أ و ب وحي العقيلة. كما شملت المطالب استبدال خط المياه المغذي لحي الإسكان العام الذي تعرض لحالات كسر متعددة.

وقد أحاط مدير عام المياه أعضاء اللجنة أن جميع ما تلك الاحياء والمخططات سواء الواقعة تلك المتفرقة من بلدة أم الحمام او المخططات الحكومية والأهلية الغربية فجميعها محل اهتمام الإدارة ومشمولة بمشروع جديد للصرف الصحي ما زال تحت إجراءات الترسية، وسوف يرى النور قريباً إن شاء الله، بعد انتهاء اجراءاته الإدارية وتوقيع العقد مع المقاول.

كما أوضح المطيري أن للإدارة مبادرة لتحسين جودة المياه لقرى القطيف الغربية تشمل إنشاء خزانات وسترى هذه المبادرة النور قريباً بعد استكمالها.

وحول استبدال خط المياه المغذي لحي الإسكان والمار بطريق الجش/ عنك فإنه ضمن نطاق مشروع قائم وسيعطى الأولوية في التنفيذ قريبا إن شاء الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com