18 مستفيدة من “كافل يتيم القطيف” في ورشة فن الإلقاء والتواصل

القطيف: ليلى العوامي

اختتمت لجنة كافل اليتيم صباح امس الأربعاء ورشة عمل فن الإلقاء والتواصل  لمستفيدات اللجنة من طالبات المرحلة المتوسطة  والثانوية والذي استمر لمدة اسبوعين بمقر جمعية الأهلية الخيرية وذلك بتنظيم من لجنة كافل اليتيم وبالتعاون مع التوستماسترزهرة البيات.

أقيمت بمقر الجمعية، وتستهدف التعريف بالنظام التعليمي المطبق في أندية التوستماسترز تعريفاً دقيقاً بالإضافة إلى شرح تفصيلي للفوائد والمزايا التي سيحصل عليها العضو عند انضمامه لأي نادي من هذه الأندية.

وقد تُوجَ اختتام الدورة بتطبيق عملي من قبل الطالبات المستفيدات تراوح بين القاء الشعر والتعبير عن الذات والرسائل الإجابية بينهن وخطب الساحة. كما كان لبعض المستفيدات دور من أدورا المدربة والناقدة الصغيرة  من خلال تقديم التوجيهات والنصح والنقد لزميلاتهن من باب لتدريب

وقد وجهت إحدى الطالبات رسالة إيجابية للحضور قائلة: إن أي شيء يصيب الإنسان وأي تجربة يخوضها قد تكون فاشلة هذا لايعني أن نعجز عن مواصلة تحقيق أهدافنا نحن هنا لنصنع المستحيل لالأن نتراجع خطوة للوراء كلما فشلنا فالفشل هو الدافع القوي للنجاح وجميعنا يجب أن يكون لدينا خطوة جميلة لمستقبل زاهر

ومن جانبها صرحت مسؤولة التعليم بكافل البيتيم مي الزهيري بأن رسالة اللجنة تتمحور حول تشجيع الفتيات على التواصل مع الجمهور وصقل مهارة الخطابة والإلقاء لديهن بالإضافة إلى تعلم القيادة والتميز وخلق بيئة مناسبة لصقل مواهبهن وتعلم المهارات الأساسية التي يحتاجها كل فرد ناجح.

وذكرت المدربة البيات أن برنامج فن التواصل والالقاء من اكبر المخاوف الذي تواجهنا هو التوتر  عند مواجهة الجمهور قبل الالقاء وبرنامجنا يساعد على التغلب على التوترويساعد على ترتيب الافكار في البداية كان تجاوب البنات جداَ ضعيف بسبب الخجل والخوف والتوتر  لكنه لم يكن مخيب للأمال ولكن مع التدريب الحمد لله بدأ عليهم الحماس والنشاط والبعض بدأ يتغلب على مخاوفه كان معنا فتيات لديهن طاقات من الابداع لكنهن فقط بحاجة إلى الإهتمام والأخذ باليد وانا نذرت لنفسي الى هذا الفئه الفئه الناشئه الى الارتقاء لانهم المستقبل.

بدورها شكرت اللجنة البيات على جهودها وتعاونها وما قدمته للمستفيدات من معلومات قيمة تنمي فيهن الثقة والقيادة والتواصل الفعال.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com