من هو مدير مستشفى القطيف المركزي الجديد..؟

القطيف: صُبرة

في عام 2013؛ حقق مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام على يديه أول سبق سعودي في إجراء عملية تبخير لنسيج البروستات المتضخم باستخدام جهاز أكس بي اس ليزر١٨٠. وهي عملية تميزت باستخدام ألياف ضوئية تعمل بتقنية أشعة الليزر الخضراء ذات الكفاءة والجودة العالية.

لكن هذا النجاح لم يكن الوحيد في حياة الدكتور رياض الموسى المهنية الذي يشغل وظيفة “استشاري جراحة أعصاب المسالك البولية”، في المستشفى التخصصي قبل تكليفه، هذا اليوم، بمهام مدير مستشفى القطيف المركزي، بقرار من المجلس الاستشاري الصحي.

سبقت تكليفه الجديد رئاسة شعبة اضطرابات التبول في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وهو نائب رئيس المجموعة السعودية لاضطرابات التبول، وأمين عام الجمعية العربية للتحكم البولي ومقرها القاهرة، وهو أول طبيب سعودي يتقلد هذا المنصب.

وللدكتور الموسى حضور واضح في الفعّاليات الطبية المتخصصة، والمؤتمرات، على مستوى العالم العربي عبر الجمعية التي يرأسها، وهي من أعرق الجمعيات العربية المختصة في مجال المسالك البولية، ولها العديد من النشاطات العلمية والمؤتمرات والاجتماعات الدولية التي تعقد بشكل دوري سنوي في أغلب الدول العربية: كمصر، الإمارات، تونس، البحرين، لبنان والأردن.

كما أنها تمثل همزة الوصل مع الكثير من الجمعيات العالمية الدولية في ذات الاختصاص كالجمعية الدولية للتحكم البولي والجمعية الأوروبية والأمريكية للمسالك البولية. يذكر أن الجمعية العربية للتحكم البولي قد أشرفت على الكثير من الدورات التدريبية للأطباء العرب في الكثير من الدول العربية و المحافل العالمية.

كما يحظى الدكتور الموسى بسمعة علمية طيبة، وتم تكريمه، عام 2016، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الدكتور رياض الموسى، الثاني من اليسار، لدى تكريمه في الإمارات سنة 2016

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com