23 آلية لإزاحة الرمال عن طريقي السفانية و أبرق الكبريت النقل: استنفار على مدار الساعة بعد العاصفة الرملية

الدمام: صُبرة

فيما الرياح الرملية مستمرة على المنطقة الشرقية من يوم الجمعة الماضي، أكد فرع وزارة النقل بالمنطقة، استمرار اعمال ازالة الرمال من على طريق أبرق الكبريت وطريق السفانية حفر الباطن وهما إحدى الطرق الحيوية والرابطة بالمنطقة الشرقية بــ (18) شيول، و (5) بلدورز ومعدات اخرى وفرتها وزارة النقل.

وأوضح المهندس أحمد الغامدي، مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية، أن شدة العاصفة الرملية وتأثيرها الشديد على الطريقين تسبب في تجمعات رملية أدت لإغلاقهما في مواقع عديدة، لافتاً إلى أن الفرع في حالة استنفار تام لإزالة الرمال المتجمعة على الطريقين وتسهيل حركة السير وتأمين سلامة مرتاديه، والعمل جارٍ على مدار الساعة لحين الإنتهاء من إزالة الرمال وتأمين الحركة المرورية.

وقال الغامدي، ان الوزارة وفرت عدد (١٠) شيول وعدد (4) بلدوزر لطريق أبرق الكبريت، وطريق السفانية حفر الباطن تم توفير عدد (٨) شيول وعدد (1) بلدوزر، للتعامل مع مواقع زحف الرمال، بالإضافة لعدد من المعدات الأخرى جاري تدعيم العمل بها لنقل وترحيل الرمال بعد هدوء العاصفة.

وأشار الغامدي في الختام، أنه تم تأمين كافة المواقع بوسائل السلامة اللازمة إلى حين الإنتهاء من إزالة الرمال، مطالباً قائدي المركبات بتوخي الحذر خلال هذه الفترة الحرجة وقت هبوب العواصف الرملية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com