الصفيان: تسليم وزارة الإسكان أرضاً بمساحة مليون و900 ألف متر مربع لتنفيذ مشاريع محلّي القطيف يعقد اجتماعه الثالث ويبحث احتياجات المحافظة

القطيف: واس

عقد المجلس المحلي لمحافظة القطيف بمقر المحافظة، اليوم، جلسته الثالثة لدور الانعقاد الخامس برئاسة محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان.

وأوضح سكرتير المجلس حسين الصيرفي، أن جدول أعمال الجلسة تضمن ثلاثة محاور أساسية وهي مناقشة مشاريع البلدية الجاري تنفيذها، حيث عرض رئيس متابعة المشاريع حسن مال الله أبرز المشاريع وهي 18 مشروعاً.

كما ناقش المجلس مشاريع الإسكان المقرة في المحافظة وعدد الوحدات السكنية ومواعيد التنفيذ والتوزيع، والمشاريع المستقبلية المخطط تنفيذها لحل أزمة الاسكان في المحافظة حيث أوضح مندوب فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية المهندس محمد التريكي، رؤية وبرامج ومبادرات وزارة الإسكان، مبيناً أن المشروع في القطيف قد اكتملت البنية التحتية له بنسبة 100% وأن وزارة الإسكان تبحث عن مخططات جديدة لتنفيذ مشاريع الإسكان في القطيف.

من جهته بيّن المحافظ أن هناك أرض بمساحة مليون وتسعمائة ألف متر شمال ضاحية الملك فهد قد سلمت لوزارة الإسكان لتنفيذ المشاريع للمواطنين فيها، موجهاً بضرورة عقد لقاء خاص بين مندوبين من وزارة الإسكان وأفراد المجتمع والإعلاميين لتوضيح آلية تمكن المواطن من الحصول على المسكن الملائم له ولأفراد عائلته.

وبين الصيرفي أن الاجتماع ناقش في محوره الثالث مشروع التطوير المؤسسي لأداء المجلس المحلي بمحافظة القطيف وفق منهج التخطيط الاستراتيجي التشاركي، حيث استعرض عضو المجلس المحلي حسن آل ربيع الغاية الأساسية لتطوير أداء المجلس تكمن لتحقيق أهداف التنمية المتوازنة لمناحي الحياة في المحافظة والمراكز والبلدات التابعة لها كافة, وضمان تنفيذ مشاريع تنموية ذات قيمة مضافة, من خلال تحقيق مبادرات تطوير خطة استراتيجية واقعية تحقق الارتقاء بمستوى الأداء في المجلس المحلي، وتطوير البناء التنظيمي والوظيفي للمجلس بما يضمن تحقيق التكاملية بينه وبين الأجهزة الحكومية الخدمية والقطاعات الأهلية.

وثمن محافظ القطيف في ختام الجلسة جهود الأعضاء كافة، حاثاً على الإسهام في نهوض المجتمع والابتعاد عن الهدر المالي في تنفيذ المشاريع بما يحقق المصلحة العامة ويلبي احتياجات المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com