7 أقسام تضع الأطفال أمام تجارب العلم عملياً افتتاح "مُختبر علومي المرحة" عصر اليوم في "سيتي مول"

القطيف: صُبرة

تسارعت وتيرة العمل على افتتاح “مُختبر علومي المرحة”، في الـ 4.30 من عصر اليوم، في مجمّع القطيف “سيتي مُول”، ليُطلق 7 أقسام ترفيهية تعليمية للأطفال بين الـ 4 و الـ 14. وقالت فاطمة العلوي، صاحبة المشروع، إن فكرة المختبر تمثّل خلاصة تجارب عملية لها في تعليم الصغار، طوّرته ليكون مشروعاً تجارياً لعرض وبيع الأدوات العلمية التعليمية بطريقة ترفيهية، ويُتيح للصغار فرص التعلّم الذاتي باستخدام الأدوات.

وأشارت العلوي إلى أن أقسام المختبر السعة تتوزّع فيها العلوم الطبيعية بشكل مُيسّر، ليخوض الطفل التجربة بنفسه، ويستكشف مهاراته، عبر تجوّله المفصّل في كل قسم. وأضافت “في قسم الفيزياء ـ مثلاً ـ يستخدم الطفل الأدوات للتعرف إلى تجارب الطاقة: الكهرباء والمغناطيس والضوء، وكذلك الماء، والضغط، والحركة، بحيث تكون كل تجربة معايَشة واقعية.

وعلى طرق مُماثلة تنتهج الأقسام الأخرى: الكيمياء، الأحياء، علوم الفضاء، الأحافير وعلوم الأرض، والكتب العلمية. وكلها تسعى إلى مزج التعليم بالترفيه عبر الأدوات والنماذج، وتُتيح للطفل حرية التعلم دون وضعه في إطار صارم، بل تركه ليستمتع كطفل، من خلال خطوات التجربة العملية.

وقالت العلوي إن نشاط المختبر سيكون يومياً، صباحاً ومساءً، وأضافت أن هناك برنامجاً أسبوعياً يتم تحديثه لإضافة لمسات تعليمية وترفيهية جديدة.

اقرأ أيضاً

فاطمة العلوي.. لم تنتظر الوظيفة.. بل صنعتها

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com