رائداً للمسؤولية الاجتماعية.. وزارة التعليم تُكرم عبداللطيف الفوزان بحضور الوزير آل الشيخ

القطيف: صُبرة

كرمت وزارة التعليم عبداللطيف بن أحمد الفوزان، نظراً لإسهاماته الفعالة باعتباره أحد رواد قطاع المسؤولية الاجتماعية في المملكة، والمؤسس لمركز آفاق للتوحد.

جاء التكريم في حفل نظمته الوزارة، بعنوان “شركاء” لتكريم شركاء وزارة التعليم في المسؤولية المجتمعية. حضر الحفل وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلس الشورى، ورؤساء الجامعات، ورجال الأعمال، ورؤساء المؤسسات، والشركات الوطنية والبنوك.

وجاء تكريم عبداللطيف الفوزان، مؤسس مركز آفاق للتوحد، تتويجاً لجهوده المستمرة من خلال برنامج الفوزان لخدمة المجتمع، الذي يشرف ويدير عدداً من المبادرات النوعية، التي تلبي احتياجات المجتمع، وترسخ مفهوم المسؤولية والتنمية المستدامة، ومنها مركز عبداللطيف الفوزان للتوحد (آفاق) الذي يعنى بتقديم خدمات تعليمية لذوي اضطراب طيف التوحد، وتثقيف الأسر لتسهيل دمج الأطفال في التعليم العام.

وتقدم الفوزان بالشكر الجزيل لوزارة التعليم كونها الشريك الذي يجسد مبدأ الشراكة بين القطاع العام والخاص ضمن مرتكزات رؤية 2030.

وتأسس مركز عبداللطيف الفوزان للتوحد عام 2020 في مدينة الخبر. ويعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويهدف إلى خدمة الأطفال ذوي اضطراب التوحد. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 240 طفلاً وطالباً.

وتبدأ الرحلة بالتدخل المبكر، وتنتهي بدمج الطفل في التعليم الذي يعد من أهم الأهداف الرئيسة للمركز.

ويقدم المركز خدمة تخصصية عن طريق كوادر متنوعة مؤهلة تأهيلًا عاليًا. ويسعى المركز بشكل أساس إلى دمج الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد من الجنسين في الفصول الدراسية بحسب ضوابط الفئات العمرية من قبل وزارة التعليم من خلال التدخل المبكر. ويُعد مركزًا مجتمعيًا ترحيبيًا وداعمًا يمكّن الأطفال وعائلاتهم من التعلّم والاندماج مع المجتمع والنمو. ويقدم عدداً من الخدمات مساندة تتضمن العلاج الوظيفي، والتكامل الحسي، والنطق والتخاطب، وتعديل السلوك وتطوير المهارات، والدعم الاجتماعي والنفسي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×