مروّج حشيش يخطف صبيّاً.. ويبتزّ أهله.. ويتسبّب في موته الداخلية تنفذ حكم القتل حداً في أثيوبي صباح اليوم

جيزان: واس

نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حدّ الحرابة قتلاً، في أثيوبي تورّط في استدراج غلام وخطفه تحت تهديد السلاح وابتزاز أهله والتسبب في وفاته، إضافة إلى تورطه في ترويج الحشيش المخدر بالبيع والشراء والنقل والتسليم، بحسب البيان الذي أصدرته الوزارة اليوم.

وقال البيان إن سلطان سليمان ردة، أثيوبي الجنسية، استدرج غلاماً وخطفه تحت تهديد السلاح وابتزز أهله مالياً لإطلاق سراحه، وتسبب في وفاته، إضافة إلى وترويجه الحشيش المخدر بالبيع والشراء والنقل والتسلّم. وأضاف البيان أن سلطات الأمن تكمنت من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جرائمه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه.

وقال البيان “ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرّم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض فقد تم الحكم بإقامة حد الحرابة عليه وأن يكون ذلك بقتله، وتمّ تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحق الجاني وذلك بقتله حداً.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني اليوم الثلاثاء 18 /11/ 1439هـ بمدينة جيزان في منطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×