موجات الضحك تتنقل بجمهور “عفسة” بين عاهات المجتمع خلطة مشاهد تشرّح الواقع ولم توفّر حتى المغنية أحلام

سيهات: نورا البريكي

لقرابة 90 دقيقة؛ أمضى جمهور العرضين الأولين لمسرحية “عفسة” وقتهم متنقّلين بين موجات الضحك التي أثارها ممثلو المسرحية الكوميدية بقيادة محمد الحلال، واضع النصّ والمخرج، وبطولة حسين هويدي.

(تصوير: نورا البريكي)

وغصّ مسرح قاعة الأمير فيصل بن فهد في سيهات بالجمهور الذي تزاحم على المقاعد وحولها، حتى من قبل أن يبدأ العرض. وأدّى الممثلون السبعة مشاهدهم؛ أمام حشدٍ تفاعل مع الخلطات الضاحكة التي تناولت قضايا وأحوالاً اجتماعية واقتصادية وخدمية.

وقدم الممثلون مشاهدهم تباعاً، فيما يُشبه أداءً تشخيصياً لأورام وظواهر وحالاتٍ ومشكلات يُشارك المجتمع، نفسه، في نموها وانتشارها، بدءاً من داخل البيوت وأسرارها وما يجري فيها على مستوى التربية ومعاملة الفتيات، وصولاً إلى صخب الكورنيش البحري وإزعاج سائقي “الدبّابات”، وإهمال الناس للنظافة العامة.

وفي قالب كوميدي “معفوس”؛ تناولت المسرحية البطالة والوظائف، والواسطات، والخادمات، واستعراضات الزواج الفجة، ونشاط النميمة، و “الفشخرة”.

ولم توفّر المسرحية برامج مسابقات الفن والمغنية أحلام وناصر القصبي، والمتشدّدين الدينيين، والاتّجار بالبشر عبر ما يُعرف بـ “تأجير الخادمات”. كما تناولت بالسخرية اللاذعة المتقاعدين المتصابين وقصصهم البوهيمية في أسفارهم إلى خارج البلاد.

ومرّت المسرحية من وسائل التواصل الاجتماعي، وآثارها في البيوت والأسر، من خلال مشهد ضاحك أداه الممثلون في أدوار نسائية، شخّصوا عبرها حالات كثيرة تحدث في حفلات الزفاف ومخالفاتها، ومشاكلها. وفي إحدى الفقرات تقدمت إحدى الفتيات من العروس وهنّأتها ثم أخبرتها بأن زوج العروس صديق الفتاة في الفيس بوك..!

مسرحية “عفسة” هي عفسة بالمعنى الحرفيّ للعرض المسرحي، وسبق للمخرج الحلال أن صرّح لـ “صُبرة” بأنه لن يعتمد على الطريقة الكلاسيكية النصّية، بل على فنتازيا أقرب إلى العرض الصحفي، على حدّ تعبيره.

يُذكر أن المسرحية مستمرة في عرضها حتى 11 يناير الجاري، في عرضين مسائيين يومياً، الأول في الـ 7، والثاني في الـ 9.

يقوم ببطولة المسرحية حسين هويدي، ويشاركه حسين يوسف و ناصر عبد الواحد وعلي الجفال وعقيل المحسن وعلي القلاف.

ويقف خلف الكواليس، في التجهيز والإدارة، راني السيهاتي ومهيب مدن ووليد النصر و جعفر الزاكي و محمد خميس واحمد السيهاتي وعبير يوسف.

نقاط البيع المعتمدة لتذاكر المسرحية

  • مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات – سيهات
    966543318870
    اتحاد المصممون لتنظيم المعارض والمؤتمرات – القطيف  966563888892
    مؤسسة رؤى للإنتاج الفني – سيهات  966556266203
    عالمنا أرقى للعطور – تاروت الربيعية.
    محل ماي ورد – سيهات، حي الفردوس.
    +966501836078
    اسواق المنتزة – سيهات، طريق الخليج.
  • اسواق المنتزة – أم الحمام

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com